أكرم القصاص - علا الشافعي

مايكل إيفرت.. حقق البطولات مع المقاولون العرب وفشل مع الأهلى والزمالك

الخميس، 07 مايو 2020 02:00 م
مايكل إيفرت.. حقق البطولات مع المقاولون العرب وفشل مع الأهلى والزمالك  مايكل ايفرت
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الإنجليزى مايكل إيفرت من المدربين أصحاب البصمة الواضحة على الكرة المصرية، بعدما خاض ثلاث تجارب تدريبية مع أقوى الأندية بالدورى .

بدأ إيفرت مشواره التدريبى فى مصر مع نادى الزمالك، ثم المقاولون العرب والذى حقق معه تاريخا كبيرا ويعد أفضل الأجانب الذين مروا على قلعة الذئاب، نهاية بالنادى الأهلى والتى لم ينجح فيه إيفرت فى التتويج بأى بطولة .

قيادته للزمالك

 تولى مايكل إيفرت قيادة الزمالك فى موسمى 1981 و1982 ولم يتمكن من تحقيق أى إنجاز مع القلعة البيضاء على مستوى البطولات، بالرغم من امتلاكه العديد من النجوم البيضاء آنذاك، إلا أنه فشل تماما ولم يستطع مجاراة الأندية القوية وقتها مثل الأهلى والإسماعيلى والترسانة .

قيادته للمقاولون العرب

قاد إيفرت بعدها مباشرة المقاولون العرب الذى كان صاعدا من القسم الثانى للأضواء والشهرة، وحقق معه بطولة الدورى عام 1983، وكأس الكئوس الأفريقية مرتين عامى 82 و 83 ليصبح المدرب الأسطورى لفريق الذئاب على مر التاريخ.

قيادته للأهلى

 قاد مايكل إيفرت الأهلى فى موسم 1991 والذى يعتبره أنصار القلعة الحمراء واحدا من أسوء المواسم التى مرت على تاريخ النادى، بعدما فشل فى التتويج بأى بطولة، وهو ما جعله يرحل بهدوء دون وضع بصمة مع أبناء التتش والتى حصل بعدها وفى الموسم التالى ما يشبه بالمذبحة بعد قرار صالح سليم رئيس النادى الأهلى بضرورة تغيير الجلد الأحمر برحيل الكبار أمثال علاء ميهوب وطاهر أبو زيد وربيع ياسين .

موقف لا ينسى لإيفرت

اعتاد إيفرت خلال مسيرته التدريبية فى مصر التى استمرت لـ ثمانى سنوات، على ارتداء قميص واحد فقط، لا يغيره أبدا، حتى ظن الجميع أنه يمتلك مجموعة من القمصان لها نفس الشكل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة