خالد صلاح

للأطفال.. قصة سيدنا موسى ولماذا وضعته والدته فى صندوق وألقته بالبحر؟

الخميس، 07 مايو 2020 09:00 م
للأطفال.. قصة سيدنا موسى ولماذا وضعته والدته فى صندوق وألقته بالبحر؟ قصة سيدنا موسى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمناسبة  شهر رمضان الكريم، لا يفوتنا تقديم قصص للأطفال، لذا نستعرض معهم "قصص الأنبياء المصورة" الصادرة عن مركزالشرق للنشروالتوزيع، رسوم ياسر سقراط، إعداد صابر توفيق، ونعرض الجزء الأول من قصة سيدنا موسى، ولد النبى موسى عليه السلام فخافت عليه أمه لأن الملك الظالم فرعون كان يأمر بقتل كل مولود ذكر، وأوحى الله تعالى إلى أم موسى أن تلقى به فى البحر، ولا تخاف عليه فوضعته فى صندوق وألقته فى البحر.
 
0c18c0de-1dc0-4fb9-ab8e-8fbce92795cb
 
وصلت الأمواج بالصندوق إلى قصر فرعون، فالتقطته جوارى القصر، ورأته آسيا زوجة فرعون وكانت لا تنجب، فأحبته حبا شديداً، وتمنت أن يعيش هذا الطفل معها فى القصر كابن لها ولزوجها، فأخذت تطلب من فرعون ذلك وترجوه ألا يقتله حتى وافق. 
 
a44646aa-404f-472e-9d9e-72c5d4074c75
 
ولم يقبل موسى الرضاعة من أية امرأة، وعلمت أخته بهذا الخبر، فقالت لهن فى القصر إنها ستأتى لهن بامرأة يقبل الطفل الرضاعة منها، وجاءت أم موسى وهى تحمد الله الذى حفظ لها ابنها واطمأنت عليه. 
 
ونشأ موسى عليه السلام فى قصر فرعون حتى أصبح شابا قوياً، وخرج ذات يوم فرأى رجلين  يتصارعان، أحدهما من بنى إسرائيل، والثانى قبطى، طلب الذى من بنى إسرائيل من موسى أن ينقذه، فجاء موسى وضرب القبطى بيده ليبعده فمات، وحزن موسى بعدما قتل الرجل دون أن يقصد ذلك، وأخذ يستغفر الله ويتوب إليه. 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة