خالد صلاح

ترمويتر وكمامات.. شاهد استقبال جامعة صينية لطلابها بعد انتهاء العزل.. فيديو

الخميس، 07 مايو 2020 10:39 م
ترمويتر وكمامات.. شاهد استقبال جامعة صينية لطلابها بعد انتهاء العزل.. فيديو طلاب جامعة صينية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المقرر أن تستقبل الصين ملايين الطلاب خلال فترة وجيزة، في ظل العديد من الإجراءات الاحترازية كمساحة التباعد الاجتماعي، وذلك بعد احتواءها فيروس كورونا، حيث يتم ذلك تدريجيا فى معظم المدن.

ونشرت شبكة تلفزيون الصين الدولية، عبر حسابها بموقع تويتر "فيديو" من الاستعدادات لتنفيذ الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا بإحدى الجامعات في مدينة شيآن، شمال غرب الصين،  وذلك  في اليوم الأول بعد انتهاء حالة العزل المنزلى.

وأوضح التقرير،  أن كل طالب بالجامعة يستلم حقيبة أعدت للطلاب، وتحتوى على رسالة ترحيب من الأكاديمية وترمومتر خاص لكل فرد، لقياس درجة الحرارة وتسجيلها يوميا، بالإضافة إلى تذكرة لوجبة إضافية وكمامات طبية حيث يتواجد داخل كل حقيبة 10 كمامات وقالت إحدى الطالبات أنها تأثرت بما فعلته الجامعة لاستقبالهم، كما أنها تشعر بالسعادة.

الصين
 

يشار إلى أنه عاد أكثر من 50 ألف طالب في مدينة ووهان الصينية إلى المدرسة بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الإغلاق بعد احتواء تفشي فيروس كورونا الجديد، فى ظل إجراءات احترازية عديدة منها الحفاظ على مسافة البعد الاجتماعى وحواجز شفافة على المكاتب وقياس درجات الحرارة.

أن الطلاب ذهبوا إلى فصولهم الدراسية، مرتدين أقنعة ويمشون فى اتجاه محدد  بعد تمريرهم أمام الماسحات الحرارية لقياس درجات الحرارة، ، أن السلطات اتخذت سلسلة من الإجراءات الوقائية لوقف انتشار العدوى، بما في ذلك إعطاء أقنعة الوجه ووضع حواجز بلاستيكية على مكاتب لحماية التلاميذ من رذاذ زملائهم الآخرين.

جلس الطلاب على مكاتب فردية متباعدة على مسافة متر، ورأوا معلميهم للمرة الأولى بعد أشهر من التعلم عن بعد، تظهر الصور الطلاب الذين يرتدون أقنعة في المدرسة المتوسطة رقم 23 وهم يحضرون الفصل وراء حواجز شفافة من 3 اتجاهات، بينما لا يسمح بأكثر من 20 تلميذ فى كل فصل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة