خالد صلاح

ترامب وبوتين يرحبان باتفاق أوبك+ النفطى

الخميس، 07 مايو 2020 06:26 م
ترامب وبوتين يرحبان باتفاق أوبك+ النفطى ترامب وبوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها، أن كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الروسى فلاديمير بوتين يرحبان باتفاق أوبك+ النفطي.

 

وفى وقت سابق أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" عن أن سعر سلة أوبك المكونة من 13 خامًا بلغ 22.40 دولار للبرميل يوم الاربعاء، مقارنة بـ 21.43 دولار في اليوم السابق، وذلك وفقًا لحسابات أمانة أوبك.

 

وتضم سلة أوبك التى تعد مرجعا فى مستوى سیاسة الإنتاج "خام صحارى الجزائرى والإیرانى الثقیل والبصرة العراقى وخام التصدیر الكویتى وخام السدر اللیبى وخام بونى النیجیرى والخام العربى الخفیف السعودى والخام الفنزویلى وجیراسول الانجولى وأورینت الاكوادورى وزافیرو غینیا الأستوائیة ورابى الخفیف الغابون وخام جینو الكونغو وخام مربان الإماراتى".

 

واليوم واصلت أسعار النفط انخفاضها، مع معاناة القطاع من تنامي تخمة معروض الخام عالميا والانخفاض الحاد في الطلب بسبب أزمة فيروس كورونا مع استمرار قتامة التوقعات على الرغم من بيانات تُظهر ارتفاعا في واردات الصين من الخام في أبريل.

 

وتراجع خام برنت 0.8 % أو 24 سنتا مسجلا 29.48 دولار للبرميل بعد أن هبط بنسبة 4% أمس الأربعاء.

 

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.4% أو 34 سنتا إلى 23.65 دولار للبرميل بعد أن تراجعت بنسبة اثنين بالمئة في الجلسة السابقة وفقا لرويترز.

 

وتذبذبت عقود الخامين بين الارتفاع والهبوط خلال جلسة التداول الآسيوية في ظل تعاملات ضعيفة مع عطلات في بعض الأسواق بما في ذلك سنغافورة.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة