زراعة الدقهلية: توريد 112 طن قمح بالصوامع وشون بنك التنمية

الأربعاء، 06 مايو 2020 06:14 م
زراعة الدقهلية: توريد 112 طن قمح بالصوامع وشون بنك التنمية توريد القمح - ارشيفية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس فوزى الحضرى وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، لـ" اليوم السابع"، على ارتفاع وارد القمح داخل الصوامع بالمحافظة هذا العام، مضيفا أنه تم توريد 111973 طن 862 كيلو حتى اليوم، بزيادة 50 آلف طن عن نفس المدة العام الماضي، وتم استلام الكمية بواقع.28991 طن و 765 كيلو لشركة مطاحن شرق الدلتا، و 71265 طن و 261 كيلو للشركة المصرية الصوامع، والبنك الزراعى المصرى 11716 طن و 845 كيلو وذلك منذ بدء توريد المحصول هذا العام بمنتصف الشهر الحالى.

وأشار "الحضرى"، إلى أن اجمالى المساحة المزروعة بالقمح هذا العام بلغت 263323 فدان، من محصول القمح للموسم الجديد، ومن المتوقع أن يتم توريد 225 ألف طن من الإنتاج .

وأضاف أن مراكز التجميع بمحافظة الدقهلية بلغت 29 موقع، بينهم 5 صوامع مجهزة لاستقبال المزارعين لتوريد محصول القمح للموسم الجديد وهى " بنى عبيد، وميت غمر، وشربين وسندوب، وبهرند، والباقى شون اسمنتية، وشون بنك التنمية والائتمان الزراعي"، سوف يبدأ العمل فيه والاستلام فى الأول من مايو .

وكان قد تم تشكيل اللجان الخاصة باستلام محصول القمح بالمحافظة، وهى مكونة من مندوب عن مديرية الزراعة، ومندوب عن مديرية التموين والتجارة، ومندوب من هيئة سلامة الغذاء، وأمين الموقع التخزيني، ومندوب عن الجمعية القبانية أو وزان معتمد .

وناشد وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية المزارعين، باتباع تعليمات التوريد والاستلام، منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام، فى ظل الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجدة، خاصة أنه تم إعطاء مهلة لمدة 90 يوما يتم خلالها استلام القمح من المزارعين .

وأشار إلى أن أسعار الإردب تبدأ من 670 جنيها إلى 700 جنيه على حسب درجة جودة القمح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة