بكين لـ"واشنطن": لا تمتلكون أدلة على تسرب كورونا من مختبر صينى

الأربعاء، 06 مايو 2020 02:27 م
بكين لـ"واشنطن": لا تمتلكون أدلة على تسرب كورونا من مختبر صينى الصين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ذكر موقع روسيا اليوم، أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشونينج أكد أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لا يمكنه تقديم أدلة عن تسرب فيروس كورونا المستجد من مختبر صيني، لأنه لا يملكها، متابعا: أعتقد أن هذا الأمر يجب أن يناقشه العلماء وخبراء الطب، وليس رجال السياسة، الذين يكذبون لخدمة مصالحهم المحلية.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، أن مايك بومبيو تحدث مرارا وتكرارا، لكن لا يمكنه تقديم أية أدلة. لماذا؟ لأنه لا يملكها إطلاقا

 

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أعلن قبل أيام أن هناك أدلة ضخمة على أن فيروس كورونا المستجد ينحدر من مختبر في مدينة ووهان الصينية، متهما بكين بإخفاء المعلومات عن تفشي الفيروس القاتل، فيما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق أنه رأى أدلة تثبت أن فيروس كورونا المستجد ينحدر من مختبر معهد الفيروسات بمدينة ووهان، موضحا أن انتشار الجائحة يعود لفشل الصين في وقفها، أو رغبتها في حدوث ذلك. إلا أن الاستخبارات الأمريكية نفسها ومنظمة الصحة العالمية أكدتا أن هذه السلالة من كورونا لها أصل طبيعي.

 

وفى وقت سابق أكد سفير الصين لدى الأمم المتحدة، عدم إجراء تحقيق دولى حول فيروس كورونا قبل القضاء على الوباء، فى تصريحات نقلتها شبكة سكاى نيوز، اليوم الأربعاء وفى تراجع عن التصريحات السابقة، قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، إنه ليس هناك دليل يؤكد أن فيروس كورونا تسرب من مختبر صينى، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاى نيوز الإخبارية.

 

وقبل يومين، أكد وزير الخارجية الأمريكى على وجود أدلة عدة تشير إلى أن مصدر الفيروس يعود إلى أحد المختبرات فى مدينة ووهان الصينية.

 

وقال بومبيو: "إن هناك عددا كبيرا من الأدلة على أن فيروس كورونا المستجد خرج من مختبر صينى، لكنه لم يجادل بشأن استنتاج أجهزة المخابرات الأمريكية بأنه ليس نتاج عمل بشرى".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة