المتحدث باسم الجيش الليبى يرد على أردوغان: طرابلس ستعود إلى حضن الوطن.. ويؤكد: سنزف إليكم أخباراً سارة خلال الساعات المقبلة.. وعلى الشعب الاستعداد للفرح والمفاجآت..ومشروعنا هو مشروع الشعب الليبى وسيادته الوطنية

الأربعاء، 06 مايو 2020 11:24 م
المتحدث باسم الجيش الليبى يرد على أردوغان: طرابلس ستعود إلى حضن الوطن.. ويؤكد: سنزف إليكم أخباراً سارة خلال الساعات المقبلة.. وعلى الشعب الاستعداد للفرح والمفاجآت..ومشروعنا هو مشروع الشعب الليبى وسيادته الوطنية اللواء احمد المسمارى
كتب رامى محيى الدين - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث باسم الجيش الليبى في مؤتمر صحفى أن طرابلس ستعود قريبا إلى حضن الوطن، سنزف إليكم أخباراً سارة خلال الساعات المقبلة، مشيرا إلى أن الشعب ليس أمامه سوى خيارين إما السلام والمستقبل والقضاء على الميليشيات أو الاستسلام للغزو التركى، مؤكدا أن مشروع القيادة العامة للجيش هو مشروع الشعب الليبى وسيادته الوطنية.

 

وأضاف المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى فى مؤتمر صحفى: ننتظر من المجتمع الدولى أن يتبنى بصدق خيارات الشعب الليبي، معلنا مقتل 8 من قوات الجيش الليبي خلال تصديهم لهجمات من مسلحين.

 

وأشار المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى إلى أن ما قام به الجيش الليبى يحمل الأخبار السيئة للرئيس التركى رجب طيب أردوغان و من والاه، موضحا أن طرابلس سترجع قريباً الى حضن الوطن بفضل أبنائها الوطنيين، متابعا: على الشعب الاستعداد للفرح و المفاجآت.

 

وأوضح اللواء أحمد المسمارى، أن القوات المسلحة الليبية. خاضت معركة تاريخية في قاعدة عقبة بن نافع قتلت خلالها عشرات التكفيريين من اتباع أردوغان .

 

وكان المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبي، أعلن وقف جميع العمليات العسكرية فى البلاد خلال شهر رمضان المبارك، محذرا من أن أى خرق لوقف إطلاق من قبل الميليشيات الإرهابية سيتم التصدى له بشكل فورى وصارم.

 

من جانبها أكدت شبكة سكاى نيوز، في خبر عاجل لها، أن سلاح الجو التابع للجيش الوطني يقصف مخزنا للذخيرة بمصراتة، ونقلت قناة سكاى نيوز الإخبارية، عن مصدر عسكري ليبي، تأكيده أن سلاح الجو التابع للجيش الوطني يستهدف معقل المرتزقة السوريين وغرفة العمليات التركية في مصراتة.

 

وفى وقت سابق اتهم الوزير السابق والنائب في البرلمان التونسي مبروك كورشيد، تركيا بضخ الإرهابيين إلى ليبيا، مشيرا إلى أن تركيا لا تريد الخير لتونس، مؤكدا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لا يريد الخير لتونس وليبيا والجزائر، بعد إغراقه ليبيا بآلاف الإرهابيين.

 

وأضاف النائب في البرلمان التونسي، بحسب موقع العربية، أن إرسال 6000 إرهابي على الأقل خلال الشهرين الماضيين إلى ليبيا، هو وبال شديد على تونس ومصيبة كبيرة على ليبيا والدول المحيطة بها وشعوبها، لافتا إلى أن وجود الإرهاب بالقرب من الحدود التونسية مباشرة، "استنزف المالية التونسية العمومية والموارد البشرية، بعد أن أصبحت 15 % من الميزانية موجهة إلى التسليح والأمن، في حين لم تكن هذه النسبة تتجاوز 3 %سنة 2010، متابعا: رجم ليبيا بـ6000 إرهابي هو رجم لتونس.

 

 ودعا النائب في البرلمان التونسي، إلى ضرورة التصدي لهذا الأمر لأنّه يدخل في إطار الأمن القومي التونسي، موضحا أن تأصيل المعارك في ليبيا وتعزيزها أرهق الاقتصاد التونسي، حيث توقف تصدير السلع وإرسال اليد العاملة إلى ليبيا وتمّ حرمان تونس من المشاركة في إعادة إعمار ليبيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة