إعادة فتح منتجع ديزنى لاند فى شنغهاى بعد إغلاق 3 أشهر بسبب كورونا

الأربعاء، 06 مايو 2020 12:59 م
إعادة فتح منتجع ديزنى لاند فى شنغهاى بعد إغلاق 3 أشهر بسبب كورونا منتجع ديزنى ـ صورة أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن منتجع ديزنى فى مدينة شنغهاى" الصينية اليوم الأربعاء، إعادة فتح متنزه "ديزنى لاند " الترفيهى أمام الجمهور اعتبارا من الحادى عشر من مايو الجارى، وذكرت إدارة المنتجع - فى بيان اليوم - أن قرار إعادة فتح المنتجع يأتى بعد أكثر من ثلاثة أشهر على إغلاقه بشكل مؤقت بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت أنه خلال المرحلة الأولية لإعادة الفتح، سيطبق المتنزه تدابير وإجراءات جديدة تتضمن السماح بأعداد محدودة ، وطلب شراء التذاكر وحجز الموعد مسبقا عبر القنوات الرسمية على "الإنترنت " للمنتجع ، وقنوات شركاء السفر الرسميين، والالتزام بالتباعد الاجتماعي في الطوابير والمطاعم والمركبات وغيرها من المرافق في جميع أنحاء المتنزه ، وتنفيذ تكثيف التعقيم والتطهير.

وأضافت الإدارة أنه سيتم استئناف التشغيل في غالبية أماكن الجذب وأنشطة ركوب الخيل وبعض العروض والمحال التجارية والمطاعم في المتنزه وذلك بأعداد محدودة، بينما ستظل بعض أماكن الجذب والتجارب التفاعلية مثل مناطق لعب الأطفال والعروض المسرحية مغلقة.

وفى سياق متصل حثت اليابان، مواطنيها على اتباع "أسلوب حياة جديد" - حتى بعد تخفيف الإجراءات التقييدية المفروضة بسبب تفشي فيروس كورونا - وذلك بعد تمديد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبى لحالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد حتى نهاية مايو الحالى، وذكرت صحيفة /جابان تايمز/ اليابانية اليوم الأربعاء، أنه فى حين شدد آبي وغيره من كبار السياسيين في العديد من المناسبات على التداعيات طويلة المدى لوباء فيروس كورونا، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها الحكومة أمثلة محددة على كيفية تشكيل وتأثير هذه التداعيات على حياة الأفراد في الأسابيع والأشهر وربما السنوات القادمة. 

ومن المتوقع أن يستمر خطر حدوث موجة ثانية من العدوى لأشهر، ومن المرجح أن يستمر المرض لفترة طويلة بعد إعادة فتح المجتمع. 
وذكرت اللجنة الاستشارية الحكومية المعنية بمكافحة فيروس كورونا المستجد في اليابان أنه من أجل التغلب على فيروس كورونا بشكل دائم، يحتاج المواطنون إلى تعديل أسلوبهم في الحياة وطريقة تسوقهم وذهابهم للعمل واستخدام وسائل النقل العام وتناول وجبات الطعام وتنظيم حفلات الزفاف وغيرها من الاحتفالات وممارسة الرياضات الترفيهية. 

ويتم نصح المواطنين فى اليابان بارتداء الأقنعة والحفاظ على التباعد الاجتماعى مسافة مترين وغسل أيديهم كثيرًا بالصابون وتغيير الملابس عند العودة إلى المنزل والعمل عن بُعد وتجنب ركوب وسائل النقل العام خلال ساعة الذروة. 

ومع المضى قدمًا، تنصح الحكومة الآن الناس في اليابان بالامتناع عن التحدث في وسائل النقل العام وتجنب الجلوس جنبًا إلى جنب أثناء تناول وجبات الطعام وممارسة الرياضة في المنزل. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة