مجلس الشيوخ الفرنسى يمدد حالة الطوارئ الصحية لـ 10 يوليو القادم

الأربعاء، 06 مايو 2020 11:03 ص
مجلس الشيوخ الفرنسى يمدد حالة الطوارئ الصحية لـ 10 يوليو القادم مجلس الشيوخ الفرنسى ـ صورة أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس الشيوخ الفرنسى فى القراءة الأولى على مشروع القانون المعدل بشأن تمديد حالة الطوارئ الصحية فى البلاد لمكافحة فيروس كورونا حتى 10 يوليو القادم، وعوض التصديق على مشروع قرار حول تمديد حالة الطوارئ الصحية لشهرين حتى 24 يوليو، قرر مجلس الشيوخ تمديدها إلى 10 يوليو، وأعلن وزير الصحة الفرنسى، أوليفييه فيران، السبت الماضى أن مجلس الوزراء أعد مشروع قرار لتمديد حالة الطوارئ الصحية لشهرين حتى 24 يوليو، وسيعرض هذا المقترح للتصويت على البرلمان.

وأسفر فيروس كورونا عن وفاة أكثر من 25 ألف شخص حتى الآن في فرنسا، فيما تجاوز عدد المصابين 270 ألف مصاب.

وكانت وزارة الصحة الفرنسية، أعلنت أمس الثلاثاء، ارتفاع العدد الإجمالي للوفيات بفيروس كورونا إلى 25 ألفا و531 وفاة، منها 16.060 حالة داخل المستشفيات، و9471 بدور الرعاية، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاى نيوز.

وذكرت وزارة الصحة أن أعداد المصابين بفيروس كورونا داخل المستشفيات انخفضت إلى 24 ألفا و 775 حالة.

فى غضون ذلك، أعلن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، أمس الثلاثاء، أن رفع إجراءات العزل العام المنتظر تطبيقه يوم 11 مايو الجارى، ستتضمن عودة المدارس مرة أخرى، حيث قال فى تغريده عبر حسابه الرسمى على موقع "تويتر"، "ستكون العودة إلى المدرسة فى 11 مايو تدريجية ومتضافرة وفى فصول أصغر من المعتاد.. هدفى أن يجد جميع الأطفال الذين يحتاجون إلى العودة للمدرسة، مدرسة مفتوحة فى الوقت المناسب".

وجاء هذا بعدما أشار ماكرون، الجمعة، إلى أن رفع إجراءات العزل العام فى 11 مايو ما هو إلا خطوة أولى، وذلك فى وقت تتطلع فيه فرنسا للخروج من الأزمة التى نجمت عن تفشى فيروس كورونا، وقال ماكرون خلال خطاب بمناسبة عيد العمال "لن يكون 11 مايو هو الممر إلى الحياة الطبيعية... هناك عدة مراحل، و11 مايو واحد منها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة