خالد صلاح

روسيا: وحدات الهندسة العسكرية السورية تطهر 2.1 هكتار من الألغام

الأربعاء، 06 مايو 2020 01:50 م
روسيا: وحدات الهندسة العسكرية السورية تطهر 2.1 هكتار من الألغام الجيش السورى ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المركز الروسى لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين السوريين أن وحدات سلاح الهندسة بالجيش السورى قامت خلال الساعات الـ24 الماضية بتطهير 2.1هكتار الألغام، وذكر المركز الروسى، فى بيان اليوم الأربعاء، أن الوحدات الفرعية التابعة لسلاح الهندسة العسكرية للجيش قامت خلال الساعات الـ24 الأخيرة بتطهير الأراضي والمنشآت من الألغام على مساحة 2.1 هكتار في كل من مدينتي عربين ودوما وقريتي مزرعة محمود وحوش الفارة بريف دمشق وفي ومدن جاسم والحارة وإنخل وبلدة كفر شمس بريف درعا.

وأضاف البيان أنه تم اكتشاف وتدمير 28 عبوة ناسفة نتيجة لعملية التطهير هذه . وأوضح البيان أيضا أنه لم يتم تسجيل عودة لاجئين إلى سوريا من الخارج خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

من جانب أخر أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجانب الروسي في اللجنة الروسية التركية المشتركة لمراقبة نظام وقف إطلاق النار في سوريا لم يرصد أي انتهاكات لنظام وقف إطلاق النار خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأفاد بيان للدفاع الروسية اليوم الأربعاء بأن الجانب التركي في اللجنة رصد انتهاكا واحدا لوقف إطلاق النار في محافظة إدلب، وأن مركز المصالحة الروسي بين أطراف النزاع السوري ومراقبة تحركات اللاجئين والنازحين نفذ 2420 عملية إنسانية بوزن إجمالي من المساعدات الإنسانية بلغ حوالي 4021 طن.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة