حاكم نيويورك لترامب: استراتيجيتك للإنقاذ ستقضى علينا جميعا

الأربعاء، 06 مايو 2020 01:19 ص
حاكم نيويورك لترامب: استراتيجيتك للإنقاذ ستقضى علينا جميعا حاكم نيويورك أندرو كومو
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، أندرو كومو، إن خطة الانقاذ التى وضعها الرئيس دونالد ترامب "ستؤدى لهزيمتنا كلنا"، فى إشارة لرفض الجمهوريين إنقاذ الولايات التى تعانى ضائقة مالية، وأوضح كومو خلال إيجازه الصحفى اليومى بحسب صحيفة "ديلى بيست" فى نيويورك، اليوم، أن الحكومة الفيدرالية تعانى من سوء الإدارة والحزبية المعطلة فى ظل تفشى فيروس كورونا المستجد

وأضاف كومو أن الجائحة "ليست حمراء أو زرقاء، إنها حمراء وبيضاء وزرقاء. هذا الفيروس التاجى لا يختار الديمقراطيين أو الجمهوريين.. إنه لا يقتل الديموقراطيين أو الجمهوريين، بل يقتل الأمريكيين".

ودعا الحزبين الجمهورى والديمقراطى إلى تبنى نهج واقعى ومثمر وموحد "لتمرير مشروع قانون التحفيز لمواجهة آثار كورونا المستجد وضمان وقوف الاقتصاد الأمريكى على قدميه"، حسب تعبيره.

وأضاف أن "الفيروس أقل تمييزا وأكثر وضوحا من العدسة التى نعرضها من خلاله، وإذا لم نتمكن من تجاوز هذا الآن، فمتى يمكننا تجاوز هذا؟ لا يمكنك وضع سياستك جانبا حتى الآن حتى اليوم؟.. أعتقد أن الكونجرس يميل إلى القيام بالكثير من الأشياء ولكن لا أعتقد أنهم يميلون إلى القيام بعمليات الإنقاذ.. كما تعلم. هذا ليس عدلاً من الجمهوريين لأن جميع الولايات التى تحتاج إلى المساعدة يديرها ديمقراطيون".

وقال كومو مخاطبا ترامب: "إذا جوّعت الولايات، كيف تتوقع أن تكون الولايات قادرة على تمويل خطة إعادة الفتح هذه بالكامل؟.. المشرعون الديمقراطيون لن يمرروا مشروع قانون آخر لا يوفر التمويل للولايات. فى رأيي، يجب أن يكون الرئيس هو المسؤول هنا".

وفى رد على كلمات كومو القاسية، كتب ترامب على صفحته فى "تويتر" بعد ظهر اليوم الثلاثاء أن الولايات "ذات الإدارة السيئة تستخدم الوباء كذريعة لتأمين الأموال الفيدرالية.. يجب ألا تقوم الولايات التى تتم إدارتها بشكل جيد بإنقاذ الولايات التى يتم تشغيلها بشكل سيء، وذلك باستخدام فيروس كورونا كعذر!".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة