هونج كونج تخفف بعض إجراءات التباعد الاجتماعى المفروضة بسبب كورونا

الثلاثاء، 05 مايو 2020 11:23 ص
هونج كونج تخفف بعض إجراءات التباعد الاجتماعى المفروضة بسبب كورونا  كارى لام
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الرئيسة التنفيذية لإقليم "هونج كونج " كارى لام ، البدء فى تخفيف بعض تدابير التباعد الاجتماعى اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، فى الوقت الذى سجل فيه الإقليم أعداد إصابة أقل بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ونقلت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم الثلاثاء، عن المسؤولة قولها، إنه اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، ستزيد هونج كونج عدد الأشخاص المسموح لهم بالتجمع في آن واحد من أربعة أشخاص إلى ثمانية أشخاص ، وأن بعض المنشآت التي أمرت سابقا بالإغلاق سيسمح بإعادة فتحها ، ومن بينها مراكز اللياقة البدنية وصالونات التجميل والمسارح والحانات ، مع فرض قيد على عدد الزبائن المسموح بدخولهم في وقت واحد وحظر جميع العروض الموسيقية.

وأشارت إلى أن بعض المنشآت الأخرى التي تعتبر ذات خطورة عالية لنقل الفيروس، مثل النوادي الليلية وقاعات إقامة الحفلات، ستبقى قيد الإغلاق.
وفي غضون ذلك، ستبدأ هونج كونج في إعادة فتح المدارس بشكل تدريجي اعتبارا من 27 من مايو الجاري ، حيث ستكون أول دفعة من الطلاب تعود إلى الفصول الدراسية الطلبة الملتحقون بالصف الثالث إلى الصف الخامس بالمدارس الثانوية ، بينما سيعود باقي الطلبة - عدا طلاب "رياض الأطفال" بصفيه - بشكل تدريجي إلى المدارس بحلول الخامس عشر من يونيو المقبل.

وقالت الرئيسة التنفيذية لمنطقة "هونج كونج" الإدارية الخاصة "كارى لام"- في مؤتمر صحفي اليوم - إن هذا القرار يأتي بعد عدم تسجيل أي حالات إصابة محلية جديدة بالفيروس في المنطقة لمدة 16 يوما على التوالي.

يشار إلى أن باحثين فى جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا، طوروا نظام "رش ذكي" يعمل على مجموعة من أنواع الأسطح بما في ذلك المعادن والبلاستيك والنسيج، وهو المطهر المسمى MAP-1 الذى يدوم "أطول بكثير" من البخاخات التقليدية التي تستخدم المبيض أو الكحول، للحماية من COVID-19 لمدة تصل إلى 90 يومًا.

 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يكلف النظام الجديد 7 جنيهات إسترليني فقط، ويحتوي MAP-1 على تقنية تسمح له بإطلاق المواد الكيميائية عندما يلمس شخص ما سطحًا تم رشه.
 
حصل المطهر الذكى على الموافقة للاستخدام المنزلى بعد اختباره في مراكز التسوق والمدارس والكنائس والقاعات الرياضية في هونج كونج.
 
قال باحثون إن فيروس كورونا يمكن أن يعيش على الأسطح لمدة تتراوح من ساعات إلى أسبوع، وتظهر الدراسات أن الفيروس يمكن أن يعيش على الورق لمدة ثلاث ساعات ولكنه سيعيش على أقنعة الوجه الجراحية لمدة تصل إلى سبعة أيام.
 
يقول فريق هونج كونج، أن المطهر يمكن استخدامه لرش الألياف النانوية التي يتم نسجها، مما يوفر للعاملين في الخطوط الأمامية المزيد من الحماية من COVID-19.
 
استغرق الأمر الكثير لتطوير الرذاذ ويمكن استخدامه أيضًا على الأسطح التي يلمسها الجمهور بانتظام بما في ذلك الدرابزين والأزرار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة