نيوزيلندا تمدد حالة الطوارئ لمكافحة فيروس كورونا

الثلاثاء، 05 مايو 2020 10:55 ص
نيوزيلندا تمدد حالة الطوارئ لمكافحة فيروس كورونا تفشى كورونا فى دول العالم
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت نيوزيلندا، اليوم الثلاثاء، أن حالة الطوارئ الوطنية لدعم الاستجابة لكوفيد-19 سيتم تمديدها للمرة السادسة، لمدة سبعة أيام أخرى.

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، كان قد تم إصدار الإعلان الأولي في 25 مارس، ويمكن تمديد إعلان السبعة أيام عدة مرات حسب الضرورة. وهذا لا يغير مستوى الإنذار المتعلق بكوفيد-19.

وقال وزير الدفاع المدني بيني هنارى، "بناء على نصيحة مدير إدارة طوارئ الدفاع المدني وبعد التشاور مع رئيس الوزراء، أرى أن حالة الطوارئ الوطنية يجب أن تظل قائمة لدعم الاستجابة لكوفيد-19".

وأشار إلى أن "الصلاحيات التي تم تفعيلها بموجب حالة الطوارئ الوطنية تمكن من القيام بأعمال حاسمة خلال هذا الوقت بما في ذلك إدارة الطرق وحركة المرور والأماكن العامة؛ وتوفير الإسعافات الأولية والغذاء والمأوى والإقامة".

وأضاف إنه "لمن المشجع أن نرى أن معظم النيوزيلنديين يواصلون فعل الشيء الصحيح باتباع القواعد في وقت نبدأ فيه في إعادة البناء معا لتحريك الاقتصاد مرة أخرى".

وقال هناري إن "الشرطة تطبق حاليا قواعد المستوى الثالث، خاصة بشأن التجمعات الجماهيرية، وتتعامل بسرعة مع أولئك الذين يخالفون القواعد".  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة