نصيحة طبية.. النظافة والتباعد والماسك سبل الحماية من كورونا

الثلاثاء، 05 مايو 2020 12:30 م
نصيحة طبية.. النظافة والتباعد والماسك سبل الحماية من كورونا دكتور مجدي الباز
محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور مجدى الباز، استشارى العظام وطبيب الإسماعيلى السابق، عدداً من النصائح للرياضيين وغير الرياضيين، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، والذى تفشى فى العالم مؤخرا وتسبب فى إيقاف النشاط الرياضى والكروى.

وقال الدكتور مجدى الباز، لـ"اليوم السابع"، "الاهتمام بالنظافة الشخصية أحد أهم وسائل الحماية من الإصابة من فيروس كورونا، والاهتمام بغسل اليدين بالماء والصابون لمدة طويلة، ويفضل تكرار غسل اليدين كل فترة، مع تجنب لمس الوجه باليد، بالإضافة للحفاظ على التباعد الاجتماعى وتجنب القبلات والأحضان.

وأضاف الباز أن ارتداء الكمامات أمر ضرورى للوقاية من كورونا أثناء التواجد خارج المنزل، خاصة أن فيروس كورونا ينتقل عن طريق الفم والأنف.

وتابع الدكتور مجدى الباز أن الطريقة الأفضل لكسر الصيام على مشروب ساحن أو شوربة بليمون، لتنبيه البنكرياس ببدء تناول الطعام من ناحية، ولمواجهة فيروس كورونا من ناحية أخرى، حيث يظل الفيروس فى الحلق لفترة، وحال تناول المشروبات الساخنة تقتل الفيروس، محذراً من تناول مشروب بارد لكسر الصيام.

ويتوقف النشاط الرياضى فى مصر والعالم كله فى هذه الأثناء بسبب تداعيات فيروس كورونا، وتحرص الأجهزة الفنية للفرق المصرية على إرسال برامج غذائية للاعبين عبر واتس آب لتنفيذها فى منازلهم للحفاظ على لياقتهم البدنية وتجنب زيادة أوزانهم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة