"فقاعة السفر" خطة نيوزيلندا وأستراليا لفتح الطيران بينهما.. قادة البلدين يجتمعان معا لمناقشة اقتراح بالسماح بالسفر بدون حجر صحى.. صحف أمريكية: قد يصبح نموذجا للرحلات الدولية خلال الفترة القادمة فى ظل كورونا

الثلاثاء، 05 مايو 2020 04:30 م
"فقاعة السفر" خطة نيوزيلندا وأستراليا لفتح الطيران بينهما.. قادة البلدين يجتمعان معا لمناقشة اقتراح بالسماح بالسفر بدون حجر صحى.. صحف أمريكية: قد يصبح نموذجا للرحلات الدولية خلال الفترة القادمة فى ظل كورونا فقاعة السفر فرصة السياحة فى المستقبل
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست إن نيوزيلندا وأستراليا تناقشان تشكيل ما يسمى بفقاعة السفر التى تسمح للسكان باستئناف رحلاتهم الدولية عبر بحر تاسمان دون قيود الحجر لصحى.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطوة التى يظل أمامها أسابيع ما لم يكن أشهر، ستمكن كلا البلدين فى القيام بخطوة نحو العودة للحياة الطبيعية ومساعد صناعة السياحة فيهما، كما أنها ستكون بمثابة نموذج محتمل للحكومات الأخرى عند خروجها من أزمة كورونا.

ومن المقرر أن تنضم رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن إلى جانب الحكومة الوطنية الاسترالية غدا الثلاثاء لمناقشة الاقتراح.

وقال أريدين فى تصريحات للصحفيين اليوم الاثنين، إن السجل القوى لكلا البلدين فى مكافحة كورونا قد وضعهما فى موقف يحسدان عليه من حيث قدرتهما على التخطيط للمرحلة القادمة من إعادة البناء الاقتصادى ويشمل ذلك السفر عبر بحر تاسمان والمشاركة فى الإستراتيجية.

وكان رئيس وزراء استراليا سكوت موريسون قد اقترح الأسبوع الماضى دعوة أريدن للاجتماع لمناقشة الأمر رغم اختلاف الانتماءات السياسية لهما والصدام السابق بينهما فى قضايا أخرى.

 وقال موريسون فى تصريحات لو أن هناك أى دولة فى العالم سنتصل معها اولان فستكون نيوزيلندا بلا شك.

 وعن كيفية تنفيذ فقاعة السفر، قالت شبكة "سى إن إن" أن استراليا مكونة من ولايات وأراضى بعضها به حاليا حجر إضافى.  ولو سافر شخص على سبيل المثال من سيدنى على بريبان، فإن سيحتاج لدخول حجر صحى مدته 14 يوما. ولتنفيذ هذه الخطة ربما تكون المارات فى حاجة على إجراءات جديدة. ويقول خبراء السياحة إنه فى المستقبل ربما يتوجه السائحون إلى المطار، ويتم إجراء اختبارات كوفيد 19 لهم، ويسمح فقط لمن تأتى نتائج اختباراته سلبية بالصعود إلى الطائرة. وبمجرد وصولهم على وجهتهم، ربما يتم إجراء فحص حرارا لهم. وربما يحتاج المسافرون إلى تقيم مزيد من المعلومات أكثر من المعتاد حتى يسهل تعقبهم فى حالة الضرورة.

ويعتقد الخبراء أن فكرة فقاعة السفر يمكن أن تنج فى حال إنهاء نظام الحجر الصحى المطلوب أن يقضيه أى شخص بعد سفرة لمدة  14يوما. وبمجرد أخنبرار فقاعة السفر عبر تاسمان، ربما تبحث نيوزيلندا أن تضم أراضى أخرى فى الفقاعة لتشمل تايوان وهونج كونج، ويوضح الخبراء انه سيتم التقدم دولة دولة، لان فتح الحدود بالكامل قد يكون أمرا بعيدا للغاية.

وتقول سى إن إن فقاعة السفر المرتقبة بين نيوزيلند واستراليا ربما تتحول على نموذج لباقى العالم. فمثل دول أخرى حول العالم ستحتاج الدولتين على الحذر للتجنب موجة ثانية وسريعة من كوفيد. وتحركهما بشكل سريع قد يقوض صورتهما بين السائحين الدوليين الذين يرون البلدين نظيفتين وتستحقان الزيارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة