سفير مصر بالكويت: الدولة ستعيد جميع العالقين بالكويت والأزمة ستنتهي قريباً

الثلاثاء، 05 مايو 2020 12:29 ص
سفير مصر بالكويت: الدولة ستعيد جميع العالقين بالكويت والأزمة ستنتهي قريباً السفير طارق القونى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير طارق القوني، سفير مصر في دولة الكويت، إن أزمة مخالفي الإقامة من المصريين بدأت مع انتشار أزمة وباء فيروس كورونا، موضحاً أن السفارة المصرية نقلت الصورة كاملة للإدارة في مصر عن أوضاع المخالفين هناك.

وأضاف السفير طارق القوني، في مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية تقديم الإعلامي عمرو أديب، أن الدولة انتظرت كي تتوافر الظروف المناسبة لإعادة المصريين المخالفين في دولة الكويت، ويتم الترتيبات الصحية، من الحجر الصحي المناسب لأوضاعهم وظروفهم.

وأكمل سفير مصر في دولة الكويت، أنه وخلال اليومين سيتم بدء تسيير الرحلات بداية برحلتين، وذلك بعد الانتهاء من عودة المصريين المخالفين للإقامة الدولة ستعيد الدولة باقي العالقين الموجودين في الكويت تباعا، مشيراً إلى أنه في شهر مارس الماضي خرجت من الكويت 6 رحلات الإعادة 2000 راكب ممن جاءوا في زيارة أو مهمة عمل.

وفي سياق منفصل أكد الدكتور أحمد السبكى، مساعد وزير الصحة، ورئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن عدد المخالطين لمصابى فيروس كورونا سواء المباشرين وغير المباشرين، الذين يتم متابعتهم من جانب قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة بلغ أكثر من 900 ألف مواطن، مؤكدا أن الأرقام التى تعلنها الوزارة بخصوص عدد الإصابات صحيحة ودقيقة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور محمد العمارى، رئيس اللجنة، لمتابعة آخر المستجدات في أزمة فيروس كورونا.

وأكد مساعد وزير الصحة، أنه يوجد اهتماما كبيرا بحماية ودعم الأطقم الطبية، قائلا: "رئيس الجمهورية يولى اهتمام كبير بالأطقم الطبية، وحاليا يطلق علينا الجيش الأبيض، وهذا شرف لنا، ويعطى دفعة معنوية تحفز الأطقم الطبية فى مواجهة هذا الوباء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة