داعية أزهرى يوضح معنى ترديد "أمين" خلف الإمام فى نهاية الفاتحة .. فيديو

الثلاثاء، 05 مايو 2020 05:57 م
داعية أزهرى يوضح معنى ترديد "أمين" خلف الإمام فى نهاية الفاتحة .. فيديو الشحات العزازى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ الشحات العزازي من علماء الأزهر الشريف، إن الدعاء هو العبادة وفي رواية أخرى الدعاء هو مخ العبادة لأن المقصود من العبادة هو الله ، والله سبحانه وتعالى يحب أن يلح عليه عبده في السؤال.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نور النبي" على قناة صدى البلد، أن الله حيي كريم ويريد أن يعلم الإنسان اللجوء الخالص له عزوجل ، وهو أن يعد الإنسان ما عليه في الدنيا ويأخذ بالأسباب ثم يسلم الأمر لله.

وأضاف أن الصلاة هي العبادة التي تستغرق الإنسان في حياته ومستمرة لا تسقط عنه بأي حال من الاحوال هي الصلاة والصلاة هي دعاء، ومن لا يسأل الله يغضب عليه.

وأوضح الشيخ الشحات العزازي من علماء الأزهر الشريف، أن المقصود من كلمة آمين التي يرددها المصلين خلف الإمام في نهاية سورة الفاتحة في الصلاة «يارب استجب منه واشركني معه».

وفى وقت سابق أكد الشيخ الشحات العزازى، أحد علماء الأزهر الشريف، ضرورة أن  يضع المسلم الدعاء ضمن أبرز أولوياته لأن الدعاء هو العبادة، كما أن الصلاة التي تعد الفريضة التي لا تسقط عن الإنسان أبدا هي عبارة عن عبادة.

 

وقال أحد علماء الأزهر الشريف، خلال لقاءه ببرنامج "نور النبى"، المذاع على قناة صدى البلد، والذى يقدمه الإعلامى حمدى رزق، إن من لا يسأل الله يغضب عليه، مشيرا إلى أن على المسلم أن يعى بأن الله سبحانه وتعالى يسمع دعاءه ولا يرده عليه.

 

ولفت أحد علماء الأزهر الشريف، إلى أن قراءة سورة الفاتحة في كل ركعة في الصلاة هي أيضا دعاء، مشيرا إلى أنه إذا لم يستجيب الله لدعاء شخص فعلى الشخص أن يعلم بأن الله تعالى يرى له ما هوة أفضل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة