اتحاد الكرة يفرج عن 500 ألف جنيه من مستحقات الحكام.. والاستلام من المناطق

الثلاثاء، 05 مايو 2020 11:59 ص
اتحاد الكرة يفرج عن 500 ألف جنيه من مستحقات الحكام.. والاستلام من المناطق الحكام
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفرجت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة عن مبلغ 500 ألف جنيه من مستحقات الحكام المتأخرة، وقامت اللجنة بصرف المبلغ إلى ثلاثة مناطق وهى الفيوم وبورسعيد وكفر الشيخ.

وأبلغت لجنة الحكام قضاة الملاعب بصرف باقى المبلغ وقدره 7 ملايين جنيه على دفعات، وسيتم الاستلام من المناطق وليس من اتحاد الكرة.

فى السياق ذاته كشف مسئولو لجنة الحكام باتحاد الكرة استمرار اختبارات الحكام on line للتعريف بتعديلات الاتحاد الدولى فيفا التى تم إقرارها مؤخرا.

كما سيتم إجراء اختبارات فى تطبيق تقنية الـvar بصفة شبه يومية إلى جانب إرسال تدريبات بدنية للحكام لممارستها فى منازلهم بسبب التوقف الكروى بعد انتشار فيروس كورونا.
 
وأصدر الاتحاد الدولى تعديلات على قانون كرة القدم يتم العمل به اعتبارا من شهر يوليو المقبل، وقد أقرت التعديلات فى اجتماع المجلس التشريعى الدولى رقم 134، الذى حضره المهندس هانى أبو ريدة الشهر الماضى وجاءت أهم التعديلات على النحو التالي :
 
1- قوائم وعارضة المرمى يسمح أن تكون مزيج من أى شكل من الأشكال الأساسية (بيضاوى أو دائرية أو مربعة).
 
2- بعد الانتهاء من المباراة واللجوء إلى ركلات الترجيح جميع الإنذارات التى حصل عليها اللاعبون ومسئولى الفريق لا يتم ترحيلها أو احتسابها عند ركلات الترجيح.
 
3- عندما يلعب المدافع الكرة بيده متعمدا وتذهب مباشرة إلى لاعب من الفريق المنافس فى موقف تسلل لا يتم احتساب التسلل ويعتبر هذا لعب متعمدا من المدافع.
 
4- عند احتساب لمس الكرة باليد أو الزراع تم تحديد الزراع بالمنطقة الموازية للإبط لأسفل هى الزراع واليد.
 
5- لمسة اليد التى تحدث بشكل عفوى (لا إرادية) للاعب الذى فى حالة هجوم أو زميله تعاقب فقط إذا حدثت مباشرة قبل إحراز هدف أو قبل فرصة واضحة لإحراز هدف فقط.
 
6- إذا قام لاعب بتنفيذ أى ركلة أو رمية تماس أو ركنية وقام بلعب الكرة مرة ثانية قبل أن يلمسها لاعب آخر وأدى ذلك إلى التداخل فى إيقاف هجوم واعد يعاقب بالإنذار وحارس المرمى إذا قام بتنفيذ ركلة مرمى أو ركلة حرة وقام بلعبها مرة أخرى حتى وإن تم ذلك بيده أو زراعه داخل منطقة جزاؤه قبل أن تلمس لاعب آخر وأدى ذلك إلى إيقاف هجوم واعد أو إفساد فرصة محققه لإحراز هدف يعاقب ب الإنذار حال إيقاف الهجوم الواعد والطرد حال إفساد الفرصة المحققة.
 
7 - إذا فشل اللاعب فى احترام المسافة المطلوبة قبل أن تصبح الكرة فى اللعب فى الإسقاط ( 4 أمتار) يعاقب ب الإنذار.
 
8- أثناء تنفيذ ركلة الجزاء أو ركلات الترجيح وارتكب حارس المرمى المرمى مخالفة ( مثال. تقدم حارس المرمى بوضوح قبل أن تصبح الكرة فى اللعب ) لأول مرة أثناء الركلات يتم تحذيره وإذا كرر ذلك ينذر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة