نزاع عائلى ينتهى باستقالة وزير التجارة البريطانى.. ميرور تكشف التفاصيل

الإثنين، 04 مايو 2020 01:41 م
نزاع عائلى ينتهى باستقالة وزير التجارة البريطانى.. ميرور تكشف التفاصيل لندن
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقال وزير التجارة كونور بيرنز من الحكومة البريطانية، بعد قيامه بتهديد رجل بسبب نزاع عائلي، وفقا لموقع ميرور، حيث أوصت لجنة معايير بمجلس العموم بأن كونور وهو وزير الدولة لشؤون السياسة التجارية والحليف لرئيس الوزراء انه سيواجه عقوبة الإيقاف لمدة سبعة أيام "لمحاولته تخويف فرد من الجمهور".

خلص تقرير اللجنة إلى أنه انتهك المعايير بعد شكوى من أنه اقترح أنه سيستخدم الامتياز البرلماني في نزاع ديني يتعلق بوالده.

ووفقا للتقرير قالت اللجنة ان الاستنتاج العام هو أن بيرنز استخدم منصبه البرلماني في محاولة لتخويف فرد من الجمهور للقيام بما يريده في نزاع يتعلق بالمصالح العائلية الخاصة التي ليس لها علاقة بواجبات بيرنز البرلمانية، وأنه أصر على توجيه تهديدات لاستخدام الامتيازات البرلمانية لتعزيز مصالح أسرته حتى أثناء التحقيق الذي أجراه المفوض وأنه ضمّن بشكل مضلل أن سلوكه يحظى بدعم سلطات مجلس النواب.

وفقا للبيان: "ترى اللجنة أن إساءة بيرنز استخدام وضعه المتميز في محاولة لترهيب عضو من الجمهور تدعو إلى عقوبة أشد من الاعتذار وتوصي بوقفه عن الخدمة في مجلس النواب لمدة سبعة أيام"

واعترف بيرنز في رسالته إلى اللجنة بخطئه واعتذر.

ومن جانبه اعترف بيرنز بخطأه وكتب في رسالة: " لم يكن ينبغي لي مطلقًا أن أكتب إلى المشتكي بالعبارات التي قمت بها أو استخدمت ادوات البرلمان للقيام بذلك. أنا آسف لأني فعلت ذلك وأندم عليه".

كما تحدث الوزير السابق في رسالته عن المحنة التي سببها له شخصيا ودوافعه في محاولة مساعدة والده، وأضاف: "كان دافعي هو محاولة إقناع الشركة بالتعامل مع والدي في نزاع طويل الأمد حتى يومنا هذا لم يفعلوا ذلك وأبي يتخذ إجراءات قضائية. كان لذلك تأثير سلبي كبير على صحته في الوقت الذي كتبت فيه ، كنت أتعرض لضغوط شخصية كبيرة كما أوضحت للمفوض بشكل خاص".

وبعد وقت قصير من نشر التقرير، أعلن بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا ا،ن بيرنز قرر ترك الحكومة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة