أكرم القصاص - علا الشافعي

عمدة لندن: مررنا بأوقات عصيبة قبل كورونا تجاوزناها وسنعود مرة أخرى

الإثنين، 04 مايو 2020 12:47 م
عمدة لندن: مررنا بأوقات عصيبة قبل كورونا تجاوزناها وسنعود مرة أخرى عمدة لندن
كتب ـ محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد صادق خان، عمدة لندن، أن المملكة المتحدة مرت بأوقات صعبة قبل تفشي جائحة كورونا وسقوط الآلاف من الضحايا نتيجة الإصابة ولكن مرت من هذه الظروف، وكتب عمدة لندن عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، اليوم الاثنين، "لقد مررنا بأوقات عصيبة من قبل وسوف نعود مرة أخرى"، وتابع: "إن التضحيات التي نقدمها جميعًا تعمل، لذا من فضلك لا تتوقف الآن".

1
عمدة لندن عبر تويتر

 

وجدد صادق خان، عمدة لندن، مطالبته للسكان البريطانيين بتجنب التزاحم في المواصلات والسفر من مكان لآخر، ووجه الكلام للمواطنين قائلا: "ابق في المنزل وتجنب وسائل النقل العام إذا استطعت – واحرص أن يكون السفر فقط إذا كانت رحلتك ضرورية حقًا".

صادق خان يتحدث على تويتر
صادق خان يتحدث على تويتر

 

وكان قد أكد صادق خان، أن الاجراءات التي تتخذها الحكومة البريطانية لوقف انتشار عدوى فيروس كورنا بين المواطنين تعتمد على التزامهم بالإجراءات خلال عطلة نهاية الأسبوع، قائلا: "تعتمد الحياة على الإجراءات التي نتخذها جميعًا في نهاية هذا الأسبوع"، وخاطب السكان: "قبل مغادرتك المنزل، يرجى التفكير فيما إذا كانت رحلتك ضرورية حقًا أم لا. لا تدع عطلة نهاية أسبوع واحدة تعود بنا إلي العمل الشاق".

 

وأفاد صادق خان، عمدة لندن، بأن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يدرس الان ضرورة استخدام أغطية الوجه غير الطبية للمساعدة في ابطاء انتشار فيروس كورونا المستجد، وعلق عمدة لندن على هذا الموضوع، قائلا: "أرحب بالأنباء التي تفيد بأن رئيس الوزراء يبحث استخدام أغطية الوجه غير الطبية للمساعدة في إبطاء انتشار كورونا. هذا شيء دفعت أنا وآخرون الحكومة إلى فعله لبعض الوقت الآن".

 

وأضاف: "لقد كانت التضحيات التي قدمناها صعبة، لكني أعدكم بأنها تستحق ذلك. ويعمل التباعد الاجتماعي وسيساعدنا في التغلب على COVID19 بشكل أسرع. لقد وصلنا حتى الآن، لذا لا يمكننا أن نتوقف الآن".

 

كما شارك صادق خان، فيديو لمجموعة من الأطباء في أحد مستشفيات لندن المعالجة لمصابي فيروس كورونا المستجد وهم يوجهون رسالة للسكان بالتزام بيوتهم لاستمرار خطة مكافحة الوباء العالمي، وغرد صادق خان للتعليق على الفيديو قائلا: " لقد قطعنا شوطًا طويلاً منذ بدء هذه الأزمة، ولكن الآن ليس الوقت المناسب للتوقف عن اتباع القواعد".

 

وحذر صادق خان، من خطورة كسر قواعد وإجراءات العزل المنزلي التي تتخذها حكومة المملكة المتحدة لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد بسبب تحسن حالة الطقس، قائلا: " نحن بحاجة إلى مساعدة كل من لندن لوقف الفيروس وإنقاذ الأرواح. الطقس الدافئ ليس عذرا لكسر القواعد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة