ترامب يجيب على تساؤلات الأمريكيين حول فتح الولايات فى نصب لينكولن

الإثنين، 04 مايو 2020 01:05 ص
ترامب يجيب على تساؤلات الأمريكيين حول فتح الولايات فى نصب لينكولن ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الرئيس دونالد ترامب لمواجهة أسئلة الأمريكيين حول القرارات التي تتخذها بعض الولايات للسماح بإعادة فتحها بينما تكون الولايات الأخرى في حالة إغلاق بسبب فيروس كورونا.

 

بعد عطلة نهاية الأسبوع في كامب ديفيد ، يخطط ترامب للمشاركة في فاعلية "افتراضية" ليلة الأحد من داخل نصب لنكولن التذكاري. تستضيفه قناة فوكس نيوز.

 

وقال موقع "أكسيوس" الأمريكى إن خطة ترامب بشأن الفاعلية مليئة بالإشارات الاستراتيجية، وأولها المكان، حيث أن نصب لنكولن التذكارى موقع للتجمعات والأحداث الضخمة في الأوقات العادية.

 

قالت شبكة فوكس نيوز هذا الأسبوع إن الرئيس سيشارك في حدث مدته ساعتان حول الخروج من وباء الفيروس التاجي ، المسمى "أمريكا معًا: العودة إلى العمل" ، وسيستضيفه كل من بريت باير ومارثا ماك كالوم.

 

وقال مساعد للبيت الأبيض لأكسيوس: "أردنا صورة قوية للقوة الأمريكية وفكرة كيف يبدو إعادة الفتح".

 

ويأتي الحدث في أعقاب القلق من تراجع في استطلاعات الرئيس. كما أنها تجري في الوقت الذي يدعو فيه إلى إعادة فتح المنتزهات الوطنية والعديد من الشركات للعودة إلى العمل.

 

وقال الموقع إن ترامب غالبًا ما قارن نفسه بالرئيس أبراهام لينكولن الذى كان أحد أكثر الرؤساء ثناءً في التاريخ ، في سياق كفاحه السياسي الخاص.

 

كما قال إن التعامل مع جائحة الفيروس التاجي يجعله "رئيسًا في زمن الحرب" - وقد أبقى لينكولن على الأمة معًا خلال الحرب الأهلية ، وهي واحدة من أكثر الفترات العصيبة في تاريخه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة