أكرم القصاص - علا الشافعي

"اليوم السابع" داخل الحجر الصحى بكفر الزيات.. مدير المستشفى: غياب وعى المواطنين سبب رئيسى فى زيادة نسب الإصابة.. الدكتور أحمد البرعى: تنظيم حفلات للأطفال بالمستشفى.. ويؤكد: معنوياتنا مرتفعة فى مواجهة الفيروس

الإثنين، 04 مايو 2020 02:38 ص
"اليوم السابع" داخل الحجر الصحى بكفر الزيات.. مدير المستشفى: غياب وعى المواطنين سبب رئيسى فى زيادة نسب الإصابة.. الدكتور أحمد البرعى: تنظيم حفلات للأطفال بالمستشفى.. ويؤكد: معنوياتنا مرتفعة فى مواجهة الفيروس "اليوم السابع" داخل الحجر الصحى بكفر الزيات
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الدكتور أحمد البرعى مدير مستشفى الحجر الصحى بكفر الزيات على القيام بدورهم على أكمل وجه بالتعاون مع الجهات المختصة بوزارة الصحة والتنسيق مع مديرية الصحة، وتقديم الدعم الفنى والمستلزمات الطبية وادوات مكافحة العدوى، ونقوم بدورنا على اكمل وجه وروحنا المعنوية مرتفعة.

وأشار إلى غياب وعى المواطنين وعدم التزامهم بتعليمات وزارة الصحة بالحفاظ على سلامتهم، وهو ما يزيد الضغط والحمل على وزارة الصحة والدولة، وحال التزام المواطنين بتطبيق العزل المنزلى، وتطبيق تعليمات وزارة الصحة، فسوف نساعد فى تقليل حجم الإصابة بالفيروس.

الحجر-الصحى-فى-كفر-الزيات-(2)

وأضاف " البرعي" أن نسب شفاء مصابى كورونا مرتفعة، وهذا ليس مبررا لعدم التزام المواطنين بالتعليمات، مضيفا أنه يتم دعم المرضى المتواجدين بالحجر الصحى نفسيا، وتهيئة المناخ الطبى المناسب، والاهتمام بالجانب الترفيهى للمرضى وخاصة الاطفال، وإقامة اعياد الميلاد لهم، والحفلات، وأيضا تم عمل سبوع لطفل تمت ولادته داخل الحجر الصحى، خاصة واننا مر بحرب شرسة فى مواجهة فيروس كورونا.

الحجر-الصحى-فى-كفر-الزيات-(3)

وأشار أن مصر تمر بأزمة انتشار فيروس كورونا ولكنها سوف تنتهى قريبا والسبب فى طول المدة هو عدم التزام المواطنين بالتعليمات الوقائية.

وأضاف أن هناك طبيب نفسى متواجد بصفة مستمرة داخل المستشفى، ويمر على المرضى، ويفحص مشاكلهم النفسية، ويتعامل مع حالة كل شخص، بالإضافة إلى الانشطة التى يقوم بها مسئولى الخدمة الاجتماعية وفرق التمريض والتى تساعد على طمأنه المرضى واشعارهم بأنهم متواجدين فى منازلهم.

الحجر-الصحى-فى-كفر-الزيات-(4)

ويضيف الدكتور محمود العباسى نائب مدير المستشفى أننا هدفنا الأساسى انقاذ اهلنا واخواتنا من الفيروس، ولدينا روح معنوية مرتفعة لكى نؤدى واجبنا تجاه مصر واهالينا، مشيرا أننا نقدم دعم معنوى ونفسى لجميع زملائنا من اطباء وتمريض، ودعم معنوى للمرضى، واشعارهم بالامان والطمأنه بأن هذه الازمة ستنتهى، إلى جانب تخفيف الحمل على زملائنا الاطباء والجلوس سويا فى فترات الراحة للتناقش خاصة وأننا تركنا منازلنا منذ فترة طويله ولم نغادر المستشفى حتى الأن.

الحجر-الصحى-فى-كفر-الزيات-(5)

وأكد أن شعورهم بخروج المرضى من المستشفى بعد شفائهم يرسم الفرحة على وجوههم ويمنحهم طاقة إيجابية لاستكمال مسيرتهم فى مكافحة الوباء.

وأضاف أن الجيش الابيض بالمستشفى احتفل بخروج عدد كبير من الحالات المصابة بالفيروس بعد تماثلهم للشفاء التام، وعودتهم لمنازلهم وأسرهم، بعد التأكد من نتائج فحص العينات.

من جانبها أكدت تيسير عبد المجيد رئيس تمريض الحجر الصحى أن هذه المرة الأولى التى يخوضون فيها تجربة الحجر الصحى، ونعيش فى مثل هذه الظروف، والمستشفى تضم كوادر من التمريض فى كافة التخصصات على اعلى مستوى من الكفاءة، ومجهزين طبيا على اعلى مستوى ومستعدين على استقبال الحالات فى جميع التخصصات.

الحجر-الصحى-فى-كفر-الزيات-(6)

وأشارت أن التمريض لا يقتصر دورهم على التمريض فقط ولكن يقدمون دعم نفسى للمرضى وخاصة الأطفال لتخطى هذه المرحلة بسلام، والتواصل مع ذويهم من خلف سور المستشفى لطمأنتهم.

وأشارت أن تمريض المستشفى يقوم على رعاية طفلة تبلغ من العمر 11شهرا محتجزه بمفردها بالمستشفى ويقوم التمريض برعايتها رعاية شاملة لها كأنها فى منزلها.

الحجر-الصحى-فى-كفر-الزيات-(1)

وأضافت أن المستشفى احتفلت بخروج عدد كبير من المرضى، اخرهم طفله تبلغ من العمر 11سنة، وسيدة تبلغ من العمر 62عاما، وايضا مسن يبلغ من العمر 70عاما، مؤكدة أنهم يتعاملون مع المرضى كأنهم افراد من اسرهم، ويسعون جاهدين لتأهيلهم نفسيا خاصة وأن الدعم النفسى اهم من العلاج الدوائى، والتواصل المستمر مع المريض واهله، وهو ما ساهم فى تقدم نسب الشفاء.

وأشارت أن تمريض المستشفى حرص على كسر حاجز العزلة لدى الاطفال المعزولين بالمستشفى، وإقامة الحفلات المستمرة لهم لإدخال البهجة والفرحه عليهم.

وشدد على المواطنين بضرورة الحفاظ على انفسهم، ومساعدة الاطباء والتمريض فى التصدى لهذا الوباء، وأن دورهم لا يقل عن دور الاطباء، ولكن دورهم اكبر من دور الأطباء وهو فى الحفاظ على سلامتهم أولا.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة