272 مليون دولار قيمة ما تم تصديره من خضروات وفاكهة بالإسماعيلية خلال 4 أشهر

الإثنين، 04 مايو 2020 02:52 م
272 مليون دولار قيمة ما تم تصديره من خضروات وفاكهة بالإسماعيلية خلال 4 أشهر خضروات وفواكه - أرشيفية
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، إن إجمالى قيمة ماتم تصديره من الإسماعيلية من المنتجات الزراعية خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري بلغت 272 مليون دولار وذلك لكمية إجمالية قدرها 191 مليون و863 طن 987 كيلو جرام، موضحا أن الصادرات تشمل الخضروات، والفاكهة، والمحاصيل الحقلية، والنباتات الطبية والعطرية إلى الدول العربية والأجنبية.

وقال بيان لمحافظة الإسماعيلية إن الدكتور مهندس السيد خليل مبارك، وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، أكد أن قيمة ما تم تصديره من الخضروات الطازجة والمجمدة خلال تلك الفترة بلغ 2.4 مليون دولار لكمية قدرها 1262طن فى حين، بلغ قيمه ماتم تصديره من الفاكهة الطازجة والمجمدة 193 مليون دولار والمحاصيل الحقلية 76.6 مليون دولار.

وأضاف خليل، أن أجمالى قيمة ما تم تصديره خلال شهر أبريل الماضى قد بلغت 72.2 مليون دولار لكمية قدرها 335 ألف و187 طن، وقد شملت تلك الصادرات تصدير محاصيل من معجون الطماطم، وفراولة مجمدة، وبصل أخضر، وخضروات مجمدة، وفول سوداني، وبرتقال، ومندرين.

وقال الدكتور مهندس فتحى محروس عبد الله، رئيس تسويق الإدارة الزراعية مدير عام التسويق الخارجى بمديرية الزراعة بمحافظة الإسماعيلية، أنه من أهم وأبرز المنتجات الزراعية التى تم تصديرها خلال تلك الفترة البرتقال، والمندرين، واليوسفى، ومحصول الفول السودانى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة