أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تكثف جهودها لإعادة أبنائها من الخارج .. مطار القاهرة يستقبل 1864 مواطنا قادمين من الكويت والسعودية خلال 24 ساعة.. ومصادر: استمرار الجسر الجوي مع اتخاذ التدابير اللازمة ..و8 رحلات من بيروت الشهر المقبل

الأحد، 31 مايو 2020 05:50 م
مصر تكثف جهودها لإعادة أبنائها من الخارج .. مطار القاهرة يستقبل 1864 مواطنا قادمين من الكويت والسعودية خلال 24 ساعة.. ومصادر: استمرار الجسر الجوي مع اتخاذ التدابير اللازمة ..و8 رحلات من بيروت الشهر المقبل مطار القاهرة
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
استمرارا للجسر الجوي الذي تنظمه وزارة الطيران المدني، بالتعاون مع الجهات المختلفة لإعادة المصريين من الخارج، استقبل مطار القاهرة الدولي خلال 24 ساعة ، 8 رحلات جوية لشركات مصر للطيران واير كايرو والخطوط الجوية الكويتية ، وعلي متنها حوالي 1864 مصريآ قادمين من الكويت والمملكة العربية السعودية ،وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي بإعادة كافة المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن، بسبب تعليق الرحلات الجوية بين الدول كإجراء احترازي لمنع تسلل فيروس كورونا المستجد عبر المسافرين. 
 
وصرحت مصادر بمطار القاهرة، بأن المطار استقبل على مدار اليوم الأحد، 3 رحلات استثنائية لشركة مصر للطيران قادمة من السعودية 600 مصريآ ، كما سيرت رحلتين آخرين من الكويت وعلي متنهم 600 مصريآ ، وسيرت شركة أير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني رحلتين وعلي متنها 334 مصريآ من المقيمين بالسعودية ، وسيرت أيضا الخطوط الجوية الكويتية رحلة من الكويت عليها 330 مصريا ، وتم إنهاء إجراءات وصولهم وقام أطباء الحجر الصحي تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي بإجراء اختبارات فيروس "كورونا" عليهم داخل صالة الوصول ، وتم نقل جميع الركاب القادمين إلى مناطق العزل المخصصة لعزلهم لمدة 7 أيام ، تنفيذا لقرار وزارة الصحة مع جميع الركاب المصريين العالقين بالخارج ، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد .
 
واكدت مصادر بالمطار المدني ، أن وزارة الطيران مستمرة في تسيير الرحلات الجوية لعودة المصريين من الخارج ، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية ، والالتزام بالتدقيق الطبى المتبع لجميع الركاب القادمين و أفراد الركب الطائر وأطقم الضيافة ، بالإضافة إلى جميع المتعاملين والمتخالطين بشكل مباشر مع الطائرات القادمة والركاب على متن الرحلات الجوية .
 
واعلنت المصادر عن تنظيم 8 رحلات جوية استثنائية الشهر المقبل لإجلاء 1400 مواطن مصرى من بيروت، وإعادتهم إلى أرض الوطن ،  وأكدت المصادر أن من المنتظر إقلاع رحلات الإجلاء الثمان على مدى 3 أيام، وهي أيام  3 و 4 و 5 من يونيو المقبل، بواقع 4 رحلات في اليوم الأول تقل 600 مصري، و 4 رحلات  على اليومين التاليين لإعادة 800 مواطن مصرى إلى أرض الوطن ، وذلك بعد ان فتحت السفارة المصرية في بيروت، فتحت الباب أمام المواطنين المصريين لتقديم طلبات العودة إلى الوطن ، وتلقت السفارة طلبات العودة الي البلاد وتم اتخاذ الاجراءات والتنسيق مع باقي الجهات العاملة في لجنة عودة المصريين بالخارج .
 
يذكر أن وزارة الطيران نقلت خلال الفترة من 20 مارس حتى 21 مايو الجاري 135 رحلة جوية استثنائية لإجلاء أكثر من 25 ألف من المصريين العالقين في عدد من العواصم والمدن الدولية ، وذلك فى ضوء سعى الدولة نحو اتخاذ خطوات سريعة وعاجلة من أجل تلبية مطالب أبنائها المصريين العالقين بالخارج وعودتهم إلى أرض الوطن ، وقال منار تم التكاتف والتكامل بين كافة مؤسسات الدولة خلال الفترة الحالية لمواجهة تداعيات الفيروس المستجد وضمان سلامة المواطن المصري .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة