مصدر حكومى: نسعى لتوصيل حقيبة العلاج للمصابين بكورونا لأقرب وحدة صحية

الأحد، 31 مايو 2020 10:57 م
مصدر حكومى: نسعى لتوصيل حقيبة العلاج للمصابين بكورونا لأقرب وحدة صحية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر حكومى، إن هناك اجتماعًا سيعقد غدًا مع المحافظين لتخفيف الضغط على الخط الساخن "105"، على أن يكون لكل محافظة خط ساخن لخفيف الضغط وتحسين الخدمات والمساعدة في الوصول لأكبر قدر من الاستفسارات، مشيرًا أن هذه الخطوة جاءت بعد الضغط الشديد على الخط 105 مع كثرة استفسارات الجماهير.

وأضاف المصدر، في تصريح تليفزيوني، أن هناك مزيدًا من الإجراءات لإيصال حقيبة العلاج لأقرب وحدة صحية للمريض ويتم استلامها بالرقم القومي الخاص به عبر ذويه، مشيرًا إلي أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي طالب اليوم بإيجاد طريقة أكثر فعالية لإيصال هذه الحقائب خاصة للمصابين المقيمين بمفردهم وليس لهم من ذويهم من بوسعه تسلم الحقيبة.

وتابع المصدر، أن الحكومة اليوم وجهت الشكر والتقدير للأطقم الطبية باعتبارهم خط الدفاع الأول في أزمة "كورونا"، وقررنا اتخاذ إجراءات عنيفة حيال الممتنع عن تقديم الخدمة الطبية للمصاب من هذه القلة القليلة، مؤكداً أن فيروس كورونا سريع الانتشار، كاشفاً أن هيئة الشراء الموحد شاركت في اجتماع اليوم وهي هيئة متخصصة لضمان توفير كافة المستلزمات للأطقم الطبية.

أكدت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، أنه تم تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وتابعت الوزارة فى بيان لها، أنه تم خروج 344  حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة حتى اليوم.

وأوضح  بيان وزارة الصحة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6810 حالات، من ضمنهم الـ6037 متعافيًا.

وكشف البيان، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة