أكرم القصاص - علا الشافعي

لبنان.. اشتباكات أمام القصر الجمهورى في بعبدا بين قوات الجيش ومتظاهرين

الأحد، 31 مايو 2020 06:35 م
لبنان.. اشتباكات أمام القصر الجمهورى في بعبدا بين قوات الجيش ومتظاهرين مظاهرات لبنان - صورة أرشيفية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد محيط القصر الجمهورى فى منطقة بعبدا بلبنان، مساء اليوم الأحد، اشتباكات بين مجموعة من المتظاهرين وقوات الجيش، وذلك وفق "العربية الحدث".

فيما نظم العشرات من المواطنين اللبنانيين بالأمس السبت تظاهرة أمام قصر العدل في بيروت ضد حزب الله والسلاح غير الشرعي في لبنان، وسط إجراءات مشددة من الجيش والشرطة.، جاء ذلك نقلاً عن شبكة نيوز.

وفى وقت سابق، اعتمد مجلس النواب اللبناني قانون رفع السرية المصرفية عن حسابات المسئولين في الدولة. ويمر لبنان بأزمة عميقة مردها جزئيًا إلى الفساد المستشري في مؤسسات الدولة، وسيطبق القانون الجديد  على "كل من يتعاطى الشأن العام، منتخبًا كان أو معينًا" ويتناول القانون أيضًا جرائم الفساد وتمويل الإرهاب وغسيل الأموال.

واعتمد مجلس النواب اللبناني الخميس قانون رفع السرية المصرفية عن المسؤولين في الدولة، في خطوة تلقى تشكيكا في ظل أزمة عميقة يعيشها لبنان ناتجة في جزء كبير منها عن الفساد المستشري في الدولة والمؤسسات.

وعُقدت جلسة برلمانية للمرة الثانية خارج مقر البرلمان في وسط بيروت في قاعة مؤتمرات كبيرة يمكن فيها تطبيق التباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا المستجد. وكانت على جدول أعمالها أيضا مشاريع واقتراحات قوانين عدة أبرزها قانون عفو عام وقانون "كابيتل كونترول" أو "ضوابط رأس المال" في بلد يشهد انهيارا اقتصاديا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة