فالنسيا يهاجم مدرب أتالانتا في بيان رسمي: سيعرّض الكثيرين لكورونا

الأحد، 31 مايو 2020 10:50 م
فالنسيا يهاجم مدرب أتالانتا في بيان رسمي: سيعرّض الكثيرين لكورونا جاسبريني
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر نادي فالنسيا الإسباني، بيانًا رسميا أعرب فيه عن استغرابه من التصريحات التى أطلقها مدرب أتالانتا الإيطالي، جيان بييرو جاسبريني، والتى أكد خلالها انه كان يعاني من أعراض فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، خلال مباراة الفريقين، حيث أشار البيان إلى أنه بذلك سيعرض العديد من الناس للخطر.

واعترف جاسبريني خلال تصريحاته لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت"  أنه شعر بأعراض كورونا في اليوم السابق وكذلك أثناء مباراة الإياب من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا التى جمعت الفريقين في 10 مارس الماضي.

واشار مدرب أتالانتا إلى أنه لم يكن يعاني من الحمى ، لذلك لم يعتبر نفسه مؤهلاً لاختبار فيروس كورونا، إلا أنه قبل 10 ايام ومن خلال الاختبارات التى أجريت على الجميع قبل العودة للتدريبات، اكتشف المدرب العجوز أن لديه أجسام مضادة للفيروس، مما يعني أنه اصيب بالوباء العالمي الجديد وتماثل للشفاء.

من جانبه أصدر نادي فالنسيا بيانا قال فيه: "يود فالنسيا أن يعرب علنا ​​عن دهشتنا من التصريحات التي أدلى بها مدرب أتالانتا، جيان بييرو جاسبريني، والتي ظهرت في الصحافة الإيطالية يوم الأحد".

أضاف: "أشار خلال التصريحات أنه في اليوم السابق للمباراة التى أقيمت 10 مارس في ميستايا في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، كان على دراية بالمعاناة من أعراض تتوافق نظريًا مع أعراض فيروس كورونا ، دون اتخاذ إجراءات وقائية ".

وتابع البيان: "إن مثل هذه الإجراءات ، إذا كانت هذه هي الحالة ، لكانت تعرض العديد من الأشخاص للخطر خلال الرحلة إلى فالنسيا والإقامة فيها".

وواصل: "يجب أن نتذكر أن هذه المباراة تم إقامتها خلف أبواب مغلقة وسط إجراءات أمان صارمة، بناء على طلب من السلطات الصحية الإسبانية، لمنع خطر الإصابة بكورونا، ويرجع ذلك تحديدًا إلى وجود أشخاص من منطقة تم تصنيفها علنًا بالفعل كمنطقة خطر".

وتم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في إيطاليا يوم 20 فبراير الماضي، أي قبل 20 يوما من المباراة.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة