خالد صلاح

بعد مقتل جورج فلويد .. نجوم العالم "إيد واحدة".. أوبرا وينفري: لديه روح عملاقة.. ريهانا تصف كم الآسى والغصب الذى تشعر به..كيم لم تجد الكلمات المناسبة للتعبير..كيلي جينر "مدمرة"..كاردي بي:أصوات الناس ستسمع أخيرا

الأحد، 31 مايو 2020 02:10 م
بعد مقتل جورج فلويد .. نجوم العالم "إيد واحدة".. أوبرا وينفري: لديه روح عملاقة.. ريهانا تصف كم الآسى والغصب الذى تشعر به..كيم لم تجد الكلمات المناسبة للتعبير..كيلي جينر "مدمرة"..كاردي بي:أصوات الناس ستسمع أخيرا
كتبت : رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضامن عدد كبير من النجوم و المشاهير العالميين بعد واقعة مقتل جورج فلويد علي يد أحد الضباط ويدعي ديريك شوفين والذي ظهر بعدة صور ومقاطع فيديو و هو يضع ركبته على رقبه فلويد مما تسبب في وفاة الأخير و هو الأمر الذي آثار ضجة والكثير من الاحتجاجات التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية.

بويت نشرته اوبرا وينفري
بويت نشرته اوبرا وينفري

 

و جاءت في المقدمة المذيعة الشهيرة أوبرا وينفري ذات الـ ( 66 عاما ) و التي أكدت أن صورة جورج فلويد وهو ملقي علي الأرض والشرطي يضع ركبته علي رقبته إنها غير قادرة علي إخراجها من رأسها حيث تلاحق تفكيرها، و أشارت وينفري أنها تتذكره خلال قيامها بأبسط الأعمال اليومية ، وقد أظهر لنا موته الآن أن لديه روح عملاقة ، فإن جورج فلويد هو روح عظيمة ، " جورج فلويد " نحن نتحدث باسمك. ولكن هذه المرة لن ندع اسمك مجرد " هاشتاج " ، فروحك تدعم صرخاتنا جميعا  مطالبين العدالة باسمك .

صورة نشرتها ريهانا

اما النجمة العالمية ريهانا أظهرت في بيان كل ما تشعر به النجمة الشهيرة بعد واقعة مقتل جورج فلويد المؤلمة ، فنشرت ريهانا صورة لجورج فلويد و علقت عليها : " في الأيام القليلة الماضية ، كان حجم الدمار والغضب والحزن الذي شعرت به أقل ما يوصف به هو حقا " مرهق جدا" و لا يطاق ، و أشارت أن رؤية موت البعض يترك ألم كبير في قلبها منددة بعمليات "القتل والإعدام  الفوضوي" يوما بعد يوم ، و تسألت عن عقوبة القتل مثل واقعة جورج فلويد .

اما النجمة العالمية كاردي بي فقالت في مقطع على صفحتها الشخصية علي " إنستجرام " أنه بينما تشعر بخوف شديد بسبب الاحتجاجات العنيفة وتأمل ألا يصاب أحد ، لكنها سعيدة لأن أصوات الناس ستسمع أخيرا ، كما دعت الجميع  إلى ضرورة التصويت في الانتخابات المحلية والوطنية للتأكد من اتخاذ إجراءات ضد وحشية الشرطة.

 [وست كتبته كيم علي تويتر
بوست كتبته كيم علي تويتر

 

اما نجمة تليفزيون الواقع الشهيرة كيم كاردشيان فقد حرصت على الانضمام للاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية حاليا، بسبب مقتل جورج فلويد من أصول أفريقية على يد الشرطة في مدينة مينابوليس منذ أيام ، و أكدت كيم عبر " تويتر " أنه لسنوات ، مع كل جريمة قتل مروعة لرجل من ذوات البشرة السمراء أو امرأة أو طفل بريء ، احاول دائما العثور على الكلمات المناسبة للتعبير عن غضبي " .

وعن كيلي جينر فقالت :" منذ أن شاهدت مقاطع من فيديو مقتل جورج فلويد في وقت سابق من هذا الأسبوع، وأنا مدمرة تماما، لم أتمكن من إخراج وجهه وكلماته من ذهني.. لن أختبر أبداً شخصياً الألم والخوف الذي يعاني منه الكثير من السود في جميع أنحاء البلاد كل يوم ، لكنني أعلم أنه لا ينبغي لأحد أن يعيش في خوف ولا يستحق أحد الموت مثل جورج فلويد والعديد من الآخرين".

كذلك النجمة العالمية بيونسيه التي طالبت بتوقيع وثيقه لكل المتورطين في مقتل جورج فلويد مؤكده أن هذه الفترة تحتاج حقا للعدالة ، و اشارت بيونسيه إنها تشعر باليأس بسبب العنصرية الموجودة حاليا في أمريكا .

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة