كشف حساب مستشفى الحجر الصحى بقها فى 65 يومًا.. خروج 238 متعافيًا وتحويل 171 مصابًا بـ"كورونا" لنزل الشباب والمدن الجامعية.. و5 فرق طبية تواجه الفيروس بالخطوط الأولى.. ومقدمو الخدمة: لن نغادر حتى شفاء أخر مريض

السبت، 30 مايو 2020 03:00 ص
كشف حساب مستشفى الحجر الصحى بقها فى 65 يومًا.. خروج 238 متعافيًا وتحويل 171 مصابًا بـ"كورونا" لنزل الشباب والمدن الجامعية.. و5 فرق طبية تواجه الفيروس بالخطوط الأولى.. ومقدمو الخدمة: لن نغادر حتى شفاء أخر مريض تكريم الفرق الطبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أبطال المعركة وكل معركة".. الجيش الأبيض هم حائط الصد الأول للمعركة الشرسة التي تخوضها كل دول العالم في الوقت الحالي ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والذي راح ضحيته عشرات الآلاف من دول العالم، ليكون جميع العاملين بالمنظومة الصحية في خط الدفاع الأول ضد هذا الفيروس الفتاك، للعمل على التصدي له بكل السبل.

مستشفى الحجر الصحي بقها
مستشفى الحجر الصحي بقها

وتعد حتى الآن مستشفى قها المركزي بمدينة قها في القليوبية، والمخصصة لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، هي حائط الدفاع الأول بالمحافظة وذلك قبل دخول الـ 11 مستشفى التي خصصتها وزارة الصحة بالمحافظة للخدمة في أول يونيو المقبل، بفريقها الطبي والعاملين والإداريين بها، الذين يواصلون العمل ليل نهار من أجل تقديم خدمة أفضل للمرضي المصابين بالفيروس ونزلاء بها حتى يتم التعافي التام ومغادرة المستشفى بعد تحول حالاتهم من إيجابية للفيروس إلى سلبية.

الرفق الطبية بالحجر الصحي بقها
الفرق الطبية بالحجر الصحي بقها

في البداية قال الدكتور أحمد سعد خيامي، رئيس الفريق الطبي الخامس بمستشفى الحجر الصحي بقها، إنه لا وقت للراحة سواء من الطاقم الطبى أو التمريض أو الطاقم الإدارى أو العمال بالمستشفى، والعمل يتم على مدار 24 ساعة متواصلة لتقديم خدمة أفضل للمرضى، موضحة أن مقياس النجاح لها هو زيادة أعداد حالات الشفاء للمرضى المصابين بالفيروس.

توزيع شيكولاته وبسكويت على المرضي خلال عيد الفطر
توزيع شيكولاته وبسكويت على المرضي خلال عيد الفطر

وأشار "خيامي"، إلى أن الطاقم الطبى والعاملون بمستشفى الحجر الصحى بقها يواصلون تقديم الخدمات الطبية للمرضى المصابون بفيروس كورونا المستجد، بكل رضا وسعادة، لمواجهة الفيروس وتعافى جميع المصابين بالفيروس، فهم يواصلون العمل ليل نهار وتقديم كل ما باستطاعتهم لخدمة الجميع.

تكريم الفرق الطبية
تكريم الفرق الطبية

وأوضح مدير الفريق الطبي بمستشفى الحجر الصحي بقها، أن عدد المتعافين من الفيروس ارتفع إلى 238  شخصا بالمستشفى، كما أنه بلغ إجمالي عدد المحولين إلى المدن الجامعية ونزل الشباب 171 مصابا حتي اليوم، بعد استقرار حالتهم، وسلبية العينة الأولى الخاصة بهم، تمهيدا لاستقبال حالات جديدة، مشيرا إلى أن الفريق الطبى أسرة واحدة ويعاملون المرضى من هذا المنطق و أن عدد المتعافين من فيروس كورونا بالمستشفى ارتفع بسبب الحالة النفسية الجيدة التى تساهم فى رفع معدلات الشفاء.

استقبال المرضي بالشكولاته بالمستشفى
استقبال المرضي بالشكولاته بالمستشفى

ومن ناحيتها قالت الدكتورة سعاد حتاتة، مدير الفرق الطبية الأولى والثانية والرابعة، أن جميع أفراد الطاقم الطبي بالمستشفى على مستوى الفرق الطبية لم ولن يبخلو بأية مجهودات من شأنها العمل على راحة المرضي داخل المستشفى، بل أنهم يقدمون ما فوق طاقتهم من أجل العمل على شفاء المرضي، موضحة "الجميع رفع راية العمل من اجل المرضي، والأطقم الطبية لن تغادر المستشفى حتى شفاء أخر مريض مصاب بكورونا".

أعضاء الفريق الطبي الخامس
أعضاء الفريق الطبي الخامس

وأضافت "حتاتة"، أن جميع الفرق الطبية الخمسة لا تكل ولا تمل من أجل تقديم خدمة طبية راقية لجميع المرضى على حد سواء، موجهة الشكر لفريق التمريض على مستوى الفرق الخمسة، مؤكدة أنهم يقدمون الطب الإنساني مع الجميع وخاصة كبار وصغار السن، لأن هذا الفيروس يكون ذا تأثير قوى وفعال عليهم خاصة كبار السن من أصحاب الأمراض المزمنة.

رضا عرفات دينامو الحجر الصحي بقها
رضا عرفات دينامو الحجر الصحي بقها

فيما قال رضا عرفات الملقب بدينامو الحجر الصحي، مسؤول الصيانة الأجهزة الطبية بالمستشفى، والذي يعمل بداية من أول فريق طبي بالمستشفى حتى اليوم متواصلين، أنه قطع عهدا على نفسه لتقديم كل سبل الدعم للفرق الطبية المتعاقبة، والعمل على تلاشي كل الأعطال سواء بالأجهزة الطبية أو أية أعطال بالمستشفى ككل، نظرا لمعرفته الكبيرة بكل صغيرة وكبيرة بالمستشفى ببعد أعمال التطوير بها.

WhatsApp Image 2020-05-29 at 3.15.31 PM
رضا عرفات

وأضاف "عرفات" لـ "اليوم السابع"، أنه لن يغادر مكانه حتى الانتهاء من مواجهة هذا الفيروس، موضحا أنه يمكث بالمستشفى بداية من الجروب الأول الذي بدا عمله 27 مارس الماضي حتى اليوم بإجمالي 65 يوما متواصلين، تاركا خلفه أسرته من أجل تقديم الخدمة وتقديم سبل الدعم للمرضى.

أعضاء الفريق الطبي الخامس
أعضاء الفريق الطبي الخامس

 

أعضاء الفريق الطبي بالمستشفى
أعضاء الفريق الطبي بالمستشفى

 

أعضاء الفريق الطبي بمستشفى قها
أعضاء الفريق الطبي بمستشفى قها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة