أكرم القصاص - علا الشافعي

المحافظات تستعد لإعلان نتائج الشهادة الإعدادية بعد فحص الأبحاث.. الكنترولات تبدأ عملية التقييم لأبحاث الطلبة وإعلان غالبية النتائج خلال الأسبوع الجارى.. الأقصر وسيناء والمنوفية ودمياط والدقهلية تعلن خلال أيام

السبت، 30 مايو 2020 06:30 م
 المحافظات تستعد لإعلان نتائج الشهادة الإعدادية بعد فحص الأبحاث.. الكنترولات تبدأ عملية التقييم لأبحاث الطلبة وإعلان غالبية النتائج خلال الأسبوع الجارى.. الأقصر وسيناء والمنوفية ودمياط والدقهلية تعلن خلال أيام تسليم أبحاث الطلاب - أرشيفية
المحافظات – أحمد مرعى – أيمن لطفى - عماد عرفه – محمد حسين - إيمان مهنى – محمد فتحى – مصطفى عادل – عبده عبد البارى – شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل بمختلف مديريات التربية والتعليم بمحافظات مصر، خلال الأيام المقبلة أعمال تقييم المشروعات البحثية المقدمة من قبل طلاب الصف الثالث الإعدادي، حيث انتهى طلاب الشهادة الإعدادية من تسليم الأبحاث العلمية الخاصة بهم منذ 18 مايو الجاري، وجارى انتظار ظهور نتائجهم ومعرفة هل تم قبول أبحاثهم أم رفضت من قبل المديرية، وذلك للإستعداد للتقديم للمرحلة التالية سواء الثانوية العامة أو الثانوية الفنية بكافة تخصصاتها.

وفيما يلى يرصد "اليوم السابع" العمل فى المحافظات المختلفة عمليات تقييم الأبحاث تمهيداً لإعلان النتائج :-

فى محافظة البحر الأحمر، قال هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه سيتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة قبل نهاية الأسبوع الجاري، مؤكدا أنه جارى الانتهاء منها لاعتمادها من للواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، مضيفاً أنه من المقرر أن يتم الإعلان عنها تحديدا فى منتصف الأسبوع ومن المحتمل يوم بعد غد الاثنين أو الثلاثاء، حيث من المقرر أن يتم تحديد موعد مع المحافظ لاعتمادها والإعلان عنها على موقع المديرية وكذلك صفحة المحافظة وتوزيعها على المدارس.

وكشف منير أنه جار تقيم المشروعات البحثية ورصد الدرجات وتقيمها والذى انتهى الطلاب من تقديمها يوم 18 مايو الجاري، مؤكدا أنه فور الانتهاء من أعمال الكنترول لها وتقيم الدرجات سيتم الإعلان عنها فورا والتى ربما لا تشتغرق حتى نهاية الاسبوع الجارى.

وتابع أنه عند إعلان النتيجة سيتم على الفور رفعها على المنصة التعليمية إدمودو وإرسال نسخة من النتيجة إلى جميع الإدارات التعليمية فى المحافظة، وذلك بعد أن يتم اعتمادها من اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر، حيث قررت الوزارة ظهور نتائج أبحاث الشهادة الإعدادية على المنصة لمنع التزاحم والتكدس بين الطلاب داخل المدارس لمعرفة نتيجتهم.

وفى الشرقية، بدأ كنترول الشهادة الاعدادية بمحافظة الشرقية، عمله صباح اليوم السبت، لتقييم أبحاث الطلاب، ذلك وسط إجراءات احترازية مشدده، حيث الزمن أعضاء الكنترول بالتعاقد و إرتداء الكمامات قام العمال بتطهير الغرف تحسبا لأى عدوى بسبب فيروس كورونا، وأكد رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية ، ل "اليوم السابع"، أنه عقب الانتهاء من تقييم الأبحاث و رصد الدرجات ، سيتم اعتماد النتيجة من المحافظ الدكتور ممدوح غراب ، فور الانتهاء منها ، و نشرها على البوابة الالكترونية للمحافظة ، مع لوحة الشرف لاوائل الشهادة الاعدادية للعام الدراسى 2019 & 2020، مرحبا لـ "اليوم السابع"، أن يستغرق ذلك لآخر الأسبوع الجارى . 

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، أعتمد فى فبراير الماضى نتيجة النصف الاول للشهادة الإعدادية ، وبلغت نسبة النجاح 81.4%، فيما اعتمد المحافظ نتيجة الفصل الدراسى الأول للصف الثالث الإعدادى "أمل" للصم للعام الدراسى الحالى 2019 – 2020 بنسبة نجاح بلغت 95.8%، فيما بلغت نسبة نجاح الشهادة الاعدادية للفصل الدراسى الأول لمدرسة "النور" للمكفوفين 100%.واعتمد المحافظ النسبة العامة لإجمالى نتيجة امتحان الفصل الدراسى الأول بمرحلة التعليم الأساسى "القسم المهني" بنسبة نجاح بلغت 99.4%.

وفى المنوفية قال المهندس أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أنه جارى العمل فى التقديرات النهائية للأبحاث المقدمة من قبل طلاب الشهادة الاعدادية على مستوى 10 إدارات تعليمية وذلك لإعلان النتيجة النهائية لكل طالب.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، لليوم السابع فى تصريح أنه سيتم إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية يوم الأحد القادم عقب الانتهاء من التقديرات النهائية وربطها بنتيجة الدور الأول لإعلان نتيجة كل طالب، وأكد أن التقديرات تتم على أعلى مستوى من قبل المعلمين حتى يحصل كل طالب على نتيجتة ولايعرف أى طالب للظلم .

وفى بنى سويف أكدت سهام يوسف وكيل مديرية التربية والتعليم ببنى سويف، على أن لجنة النظام والمراقبة أوشكت على الانتهاء من مراجعة درجات الأوائل ومراعاة ترتيبهم ، ووضع أسمائهم داخل لوحة الشرف، وبذلك يمكن إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية منتصف أو نهاية الأسبوع الحالي، بعد إعتمادها من محافظ بنى سويف الدكتور محمد هاني.

 وأشارت سهام يوسف إلى أنه عقب إنتهاء الموعد المحدد لتقديم الطلاب أبحاث المواد الدراسية ، بدأت لجنة النظام والمراقبة ومقرها مدرسة جمال عبد الناصر بمدينة بنى سويف العاصمة، أعمال تصحيح الأبحاث ورصد الدرجات، مع مراعاة الدقة ليحصل كل طالب على حقه ، وذلك فى ظل ظروف أزمة فيروس كورونا المستجد، وأشارت سهام يوسف إلى أنه عقب إعلان النتيجة سيسمح للطلاب بتقديم التظلمات لتتولى لجنة خاصة فحصها وفقا للشروط التى أقرتها الوزارة .

وفى نفس السياق أعلنت وكيلة مديرية التربية والتعليم سهام يوسف أنه بدءا من امس الأحد لن يسمح للعاملين بمبنى المديرية والإدارات التابعة لها، وكذلك المواطنين المترددين على هذه المقرات، بالدخول بدون إرتداء الكمامات، وإتباع الإجراءات الوقائية اللازمة، وذلك حرصا على سلامة الجميع ، فى ظل الإجراءات الإحترازية التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وتماشيا مع قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1069 بشأن الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا المستجد للفترة التالية لإجازة عيد الفطر المبارك.

وأشارت سهام يوسف إلى أنه سيتم مراقبة الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الإجتماعى بين الأفراد مسافة مترين على الأقل، وتوقيع عقوبات فورية على المخالفين من العاملين، ومنع المترددين المخالفين وغير الملتزمين من دخول المديرية والإدارات التابعة بالمراكز الإدارية السبع.

وفى الغربية أكد المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، لـ"اليوم السابع" أنه سيتم الإعلان على نتيجة الشهادة الإعدادية يوم 7يونيو القادم إليكترونيا عبر الموقع الرسمى لمديرية التربية والتعليم بالغربية، وأضاف "حسن" أن اعمال تصحيح المشروعات البحثية ستبدأ يوم الاثنين، وبعد الانتهاء منها سيتم مراجعتها واعتمادها من الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية.

وكان المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، قد عقد اجتماعاً موسعاً مع وكيل المديرية، ومديرى عموم المديرية من التعليم العام والفنى، ومدير الأمن، ومديرى المراحل التعليمية بالتعليم العام، ومديرى نوعيات التعليم الفنى الأربعة، وذلك لمناقشة آليات تنفيذ الامتحانات التكميلية لهذا الفئة المستهدفة من الطلاب، حيث تبدأ الامتحانات التكميلية اعتبارًا من 21 يونيو المقبل، مع الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب.

وفى الأقصر تواصل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر بقيادة الشناوى عايد وكيل الوزارة، أعمال تقييم المشروعات البحثية المقدمة من قبل طلاب الصف الثالث الإعدادي، حيث إنتهى طلاب الشهادة الاعدادية من تسليم الأبحاث العلمية الخاصة بهم منذ 18 مايو الجاري، وجارى إنتظار ظهور نتائجهم ومعرفة هل تم قبول أبحاثهم أم رفضت من قبل المديرية، وذلك للإستعداد للتقديم للمرحلة التالية سواء الثانوية العامة أو الثانوية الفنية بكافة تخصصاتها.

وفى هذا الصدد أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، فى بيان صحفى، أنه فور إنتهاء الكنترول من رصد الدرجات، سيتم على الفور رفعها على المنصة التعليمية "إدمودو" وإرسال نسخة من النتيجة إلى جميع الإدارات التعليمية فى المحافظة، وذلك بعد أن يتم تقديمها للمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لإعتمادها، حيث قررت الوزارة ظهور نتائج أبحاث الشهادة الإعدادية على المنصة لمنع التزاحم والتكدس بين الطلاب داخل المدارس لمعرفة نتيجتهم، وأوضحت الوزارة أنه سيتم الإستعلام عن النتيجة من خلال الحساب الذى أنشأه الطالب من قبل على المنصة عند تسليمه للبحث، كما أشارت أن طريقة الإستعلام عن النتيجة سهلة للغاية من خلال تسجيل رقم الطالب التعريفى وإسمه، ثم الضغط على إستعلام، ومن ثم سيظهر إذا كان قد تم قبول بحثه أم رفضه.

وفى دمياط تعتمد الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، غدا الأحد نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة وذلك بعد انتهاء مديرية التربية والتعليم بالمحافظة من تصحيح المشروعات البحثية للصف الثالث الإعدادي، وفى سياق متصل بدأت مديرية التربية والتعليم بدمياط، بالتعاون مع الهلال الأحمر المصرى بدمياط، أعمال تطهير وتعقيم مقرات لجان امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، كإجراء احترازى للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد "عادل عثمان" وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه جار تعقيم المدارس التى ستشهد امتحانات شهادة الثانوية العامة والدبلومات الفنية، بصفة يومية حسب التعليمات الوزارية، موجها الشكر لكافة أجهزة المحافظة المتعاونة والمنفذة لعملية التطهير والتعقيم بشكل يومى، وخاصة لمجلس إدارة الهلال الأحمر المصرى بدمياط وعنهم الأمين العام أحمد عوض.

وفى الدقهلية أكد على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أنه سوف يتم استكمال أعمال تصحيح الأبحاث المقدمة من طلاب الصف الثالث الاعدادية بالدقهلية التى تم تسليمها إلى المدارس، بالإضافة من قام بالتسجيل على المنصة ، بعد أن بدأت أعمال التصحيح داخل الكنترول من قبل إجازة عيد الفطر، وأشار عبد الرؤوف إلى أنه باقى مايقرب من 20 ألف بحث يتم تصحيحهم ، وأوضح أنه سوف يتم الانتهاء من التصحيح خلال بداية شهر يونيو.

وأضاف عبد الرؤوف خلال تصريح لـ (اليوم السابع) أنه سوف يتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية خلال الأسبوع الأول من يونيو القادم بعد الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة و اعتماده من الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وأشار إلى ان أعمال التصحيح داخل الكنترول يتم تطبيق فيه الإجراءات الصحية والوقائية حرصا على سلامة العاملين بالمنظومة ومراعاة البعد الاجتماعى بين المصححين.

يذكر بان تابع على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، تسليم الطلاب لمشروعاتهم البحثية بالمدارس للفصل الدراسى الثانى للعام 2020/2019م من خلال غرفة عمليات المديرية والادارات التعليمية.

وفى شمال سيناء تستعد مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية خلال الأسبوع المقبل، وقال حمزة رضوان مدير عام تعليم شمال سيناء لـ"اليوم السابع"، انه سيتم ابتداء من الأحد المقبل مراجعة الأبحاث الخاصة بطلاب الشهادة الإعدادية و وضع درجات التقديرية لها، وسيتم اعتماد النتيجة من اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء فور الانتهاء منها، وإعلانها اخر الأسبوع المقبل.

وكانت أعلنت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء الانتهاء من تسليم المشروعات البحثية بالمدارس بلا معوقات، وتابع عبد العزيز عطية وكيل وزارة التربية والتعليم تسليم المشروعات البحثية للطلاب بالصفوف التعليمية المختلفة من الصف الثالث الابتدائى حتى الصف الثالث الإعدادى بناء على تعليمات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة