خالد صلاح

مستشار وزيرة الصحة: إشغال العناية المركزة ارتفع من 25% لـ85% بسبب تأخر وصول الحالات

السبت، 30 مايو 2020 11:24 م
مستشار وزيرة الصحة: إشغال العناية المركزة ارتفع من 25% لـ85% بسبب تأخر وصول الحالات الدكتور شريف وديع
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للطوارئ والرعاية العاجلة، إن المنظومة الصحية في مصر وضعت 20 مستشفى عزل لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد، وذلك بخلاف المستشفيات الجامعية، موضحًا أن الـ20 مستشفى يقدمون رعاية لحوالي 3 آلاف مريض.

وأضاف مستشار وزيرة الصحة، خلال مداخلة هاتفية للإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، أن الأعداد أكثر من الاحتياج ووزيرة الصحة فتحت 320 مستشفى أخرى لاستقبال مصابي فيروس كورونا، قائلا: "أصبح لدينا أكثر من 600 مستشفي تستقبل مصابي كورونا".

وأكمل مستشار وزير الصحة، أن الوزيرة قالت إننا لن ننتظر المصاب بكورونا ولكن سنقوم بالعلاج من ظهور الأعراض، لأن التأخير يجعلنا ندفع الثمن، حيث إنه كان لدينا نسبة إشعال تصل لـ25% بالعناية المركزة واليوم وصلنا لـ85% نسبة إشغال، وهذا معناه أن الحالات تأتي متأخرة وهو ما يجعل هناك اضطراب في المنظومة ومن يشعر بوجود أعراض يتوجه للمستشفى فورًا.

وأكمل مستشار وزيرة الصحة، أن متوسط أعمار الوفيات 63 سنة، قائلا: "لم يتم إزالة من كل دول العالم، ولكن بعض الدول أزالت عقار هيدوركسي كلوركين، والعقار في مصر أثبت فاعلية ولذلك يتم استخدامه، ونري أن ذلك اللقاح له أمل في العلاج وكذلك المناعة ولم نري شيء و3 مليون شخص حصلوا على العقار وحتى الآن لم يوجد داء يشفي بنسبة 100%".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة