خالد صلاح

العميد خالد عكاشة: حملات ممنهجة من العناصر الإرهابية لشق صف المصريين

السبت، 30 مايو 2020 12:34 ص
العميد خالد عكاشة: حملات ممنهجة من العناصر الإرهابية لشق صف المصريين العميد خالد عكاشة
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العميد خالد عكاشة مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن كورونا أزمة جديدة على العالم أجمع وليس مصر فقط، والدروس المستفادة من الجائحة تتضح لنا يوما بعد أخر، مشيرا إلى أن على المواطن قدر كبير من المسئولية للحفاظ على عدم زيادة الإصابات باتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وتابع عكاشة، فى تصريحات له ببرنامج المواجهة مع الإعلامية لما جبريل، على قناة إكسترا نيوز، أن الحكومة المصرية تعمل على قدر كبير من التناغم بينها وبين جميع المؤسسات، مؤكدا أن مصر حاليا تعيش أزمة، فمن المتوقع أن يكون هناك ضحايا فى تلك الأزمة، فلا يدعو هذا المواطنين إلى الفزع.

وواصل عكاشة، أن هناك حملات إلكترونية ممنهجة من قبل بعض العناصر الإرهابية لشق الصف بين المصريين.

وأشار عكاشة، إلى أن إصدار داعش المرئى الأخير ما هو إلا محاولة فاشلة للرد على مسلسل الاختيار، وداعش يريد تواجد جماعة الإخوان الإرهابية فى جميع الساحات الدولية كظهير له.

من جانب أخر، كان العميد خالد عكاشة مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، قد أكد أن المعلومات الاستباقية هي ذروة النجاح الأمني والعملياتى، كما أوضح "عكاشة"، أن فيروس كورونا وتداعياته تساهم في تغيير مفهوم الأمن القومى خلال الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا أحد أعمدة الأمن القومى.

وأكد مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن المواطن له دور هام فى الحفاظ على الأمن القومى أثناء مواجهة تداعيات كورونا، موضحا أن كل مجتمع له ظروفه الاستثنائية في مواجهة تداعيات أزمة كورونا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة