مسئول ألمانى يطالب بسحب الجنسية من أى شخص تثبت علاقته بحزب الله

الأحد، 03 مايو 2020 01:58 م
 مسئول ألمانى يطالب بسحب الجنسية من أى شخص تثبت علاقته بحزب الله حزب الله
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الداخلية في ولاية بادن فورتمبيرج الألمانية، إن أي شخص يعمل مع المليشيات الارهابية  حزب الله ، يجب أن تسحب منه الجنسية الالمانية، وذلك بعد قرار الحكومة بحظر جميع أنشطة ومراكز حزب الله على كامل الاراضي الالمانية وتصنيفه كـمنظمة ارهابية، وفق تصريحات نشرتها وسائل الإعلام الألمانية.
 
وقانون الجنسية المعدل الذي أقره" البوندستاج" في أواخر  العام الماضي، يسمح بسحب الجنسية من الأشخاص الذين تثبت أنهم أعضاء في أي تنظيم إرهابي في الخارج.
 
من جانبها أكدت رئيسة الحزب الديمقراطي المسيحي، كرامب كارينباور: أن أي شخص يذهب إلى منظمة إرهابية ولديه جواز سفر يجب أن يعرف أنه ليس لديه أي علاقة مع المانيا وبالتالي ليس لديه الفرصة للعودة إليها.
 
 
وزارة الداخلية الألمانية اعلنت الاسبوع الماضي حظر جماعة  حزب الله  اللبنانية على أراضيها ووصفتها كـ منظمة إرهابية  ونفذت عملية امنية اعتقلت على اثرها العديد من المشتبه بهم.
 
وداهمت الشرطة أربع جمعيات مساجد في دورتموند ومونستر في ولاية نورد راين فستفاليا في غرب البلاد وفي بريمن وبرلين، تعتقد أنها مقربة من الجماعة، بينما يرجح مسؤولون أمنيون أن ما يصل إلى 1050 شخصا في ألمانيا ينتمون لـالجناح المتطرف لحزب الله .
 
وكانت ألمانيا في السابق تفرق بين الذراع السياسي للحزب وبين وحداتها العسكرية التي تقاتل إلى جانب نظام الأسد في سوريا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة