أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الفيوم: خطة لإزالة الأحواض السمكية التى لا يمكن ترخيصها

الأحد، 03 مايو 2020 02:22 م
محافظ الفيوم: خطة لإزالة الأحواض السمكية التى لا يمكن ترخيصها جانب من اللقاء
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، بأنه تم وضع خطة عمل لإزالة الأحواض السمكية التى لا يمكن ترخيصها سواءً كانت على أراضى أملاك دولة، أو على أراضى ملكية خاصة.

وقرر أحمد الأنصاري، تشكيل لجنة برئاسة المهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد، تضم فى عضويتها كلاً من المهندس محمد حافظ مدير عام أملاك الدولة، والمهندس خالد منتصر مدير عام المساحة، والدكتور ربيع محمد مصطفى وكيل وزارة الزراعة، والعميد ياسر صفوت، والمهندس أيمن محمد محمود مدير عام الثروة السمكية، والأستاذة سميرة مرزوق مدير إدارة شئون البيئة، والمهندس على مسعد إدارة حماية الأراضى، لمعاينة الأحواض السمكية على الطبيعة وإعداد حصر شامل بها من حيث العدد والمساحة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

كان محافظ الفيوم قد عقد اجتماعاً اليوم مع أعضاء اللجنة، لبحث خطة العمل فيما يتعلق بالأحواض السمكية، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ.

وأشار المحافظ إلى أن الأحواض السمكية الواقعة فى نطاق المحافظة إما مرخصة وهى لا تمثل مشكلة، وإما أحواض يمكن ترخيصها وسوف يتم منح مهلة لأصحابها لتقنين الأوضاع مع تسهيل إجراءات الترخيص مشدداً على الالتزام بالاشتراطات البيئية واشتراطات الثروة السمكية، أما الأحواض غير المرخصة والتى لا يمكن ترخيصها فسيتم إزالتها بالتنسيق مع قوات الشرطة.

وكلف محافظ الفيوم، مدير عام الثروة السمكية، بإعداد حصر بالأحواض السمكية المقامة على أراضى زراعية خاصة، حتى يتسنى مخاطبة السيد وزير الزراعة لتقنين أوضاعها والبدء فى إجراءات ترخيصها.

وفى وقت سابق أعلن محافظ الفيوم، أنه تم الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد وتوسعة كوبرى السنترال وتطوير المنطقة المحيطة به بشارعى الجمهورية والحرية ، مشيراً أن إجمالى مساحة المسطح الذى شمله التطوير والرصف 5 ألاف و500 متر مربع، بتكلفة 2 مليون جنيه.

وأوضح "الأنصارى" أن الأعمال التى تم تنفيذها شملت إحلال وتجديد الكوبرى نظراً لوجود بعض التصدعات والشروخ به، وتوسعته ليصبح 30 متراً بدلاً من 15 متراً ، وذلك بهدف تيسير الحركة المرورية ، لافتاً إلى أنه تم أيضاً تجميل وتخطيط الطرق وتطوير المنطقة المحيطة بالكوبرى من شارعى الجمهورية والحرية، مع الالتزام بالمعايير والاشتراطات الهندسية فى تنفيذ الأعمال .

وأكد محافظ الفيوم أن المحافظة تُنفذ خطة متكاملة لتطوير ورفع كفاءة الكبارى الموجودة داخل نطاق المحافظة، كما يتم صيانة ورفع كفاءة ورصف عدد من الطرق الرئيسية والفرعية لتيسير حركة مرور المشاه والسيارات، لافتاً إلى أنه يتم مراعاة البعدين الجمالى والبيئى والدقة فى تنفيذ أعمال التطوير والتجميل مع الالتزام بالمعايير الهندسية والفنية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة