فيديو.. خالد الجندى: الصلاة خلف التلفزيون أو الإذاعة غير صحيحة

الأحد، 03 مايو 2020 06:02 م
فيديو.. خالد الجندى: الصلاة خلف التلفزيون أو الإذاعة غير صحيحة خالد الجندى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن حكم الصلاة خلف التلفزيون أو الإذاعة، ويقول عليها المذياع قائلا:"فما يفعله هؤلاء الناس من الصلاة خلف المذياع عمل غير صحيح".

وأوضح الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن أهل العلم أشاروا إلى أن الاقتداء بالمذياع لا يصح لا في الجمعة ولا في الجماعة، وذلك لعدم اتصال الصفوف، وللعلامة العثيمين رحمه الله في الشرح الممتع كلام نفيس حول هذه المسألة.

وأكد الجندي، أن هذه الصلاة لا تصح لأنها لا تحقق الجماعة المشترطة فى هذه العبادات، لأن صلاة الجماعة لابد أن تكون مجتمعة، أى يحصل اجتماع بين المصلين، وأن الصلاة خلف المذياع لا تحقق هذا الشرط.

وفى وقت سابق قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن بعض من يدعون أنهم رجال دين، يكسبون أموال الناس بالباطل، بأوهام لا صحة لها، منها الرقية الشرعية والحجامة، وصناديق التبرعات فى المقامات، والطب النبوى.

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الجمعة: "بقى فى عيادات للرقية الشرعية والحجامة والطب النبوى،وكل من يقوم على هذا ياكلون اموال الناس بالباطل، وكمان تلاقى اللى بيفك عمل وسحر".

 

وواصل قائلًا: "هؤلاء بيضللوا الناس وينهبوا أموالهم، تحت مسمى أنهم شيوخ، ويأكلون أموال الناس بالباطل".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة