أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة سوهاج يعلن إنشاء قسم جراحة الأطفال بكلية الطب

الأحد، 03 مايو 2020 01:55 م
رئيس جامعة سوهاج يعلن إنشاء قسم جراحة الأطفال بكلية الطب الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج ، فى بيان له منذ قليل ، عن موافقه المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي ، على إنشاء قسم جراحة الأطفال بكلية الطب البشرى ، ليصبح قسمً منفصلاً عن قسم الجراحة العامة جاء هذا فى القرار الوزارى رقم (١٣٠١) لعام ٢٠٢٠ م.

وقال "عزيز" أن إنشاء قسم جراحة الاطفال يأتى استجابة للعديد من الاحتياجات الملحة على مستوى مهنة الطب وتدريس العلوم الطبية، وذلك بهدف رفع جودة العملية التعليمية بالكلية مما يؤدى الى رفع كفاءة الخدمة الطبية والعلاجية بالمستشفى الجامعي.

وقال الدكتور حسان النعمانى القائم بعمل عميد كلية الطب البشرى ، تتمثل أهمية إنشاء هذا القسم فى تطوير منظومة التعليم الطبى وزيادة عدد طلاب البكالوريوس والدراسات العليا والأطباء الخريجين، مشيراً الى انه بتنفيذ هذا القرار تصبح كلية الطب البشرى بسوهاج احدى اربع كليات على مستوى الجمهورية بها قسم منفصل لجراحة الاطفال.

يذكر أن الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج صرح بأن فريق طبى بالمستشفى الجامعى نجح فى انقاذ حياة شاب يبلغ من العمر 32 عاما (م.ث.ذ) من مركز طهطا إثر إصابته بطعنة نافذة بالبطين الأيمن بالقلب.

وثمن الدكتور أحمد عزيز دور المستشفى الجامعى وما تقوم به من خدمات طبية وعلاجية فى إنقاذ حياة المصابين فى ظل الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، حيث تعد تلك الجراحة الثانية من هذا النوع التى تم إجراؤها خلال أسبوعين، مشيراً الى أن إنقاذ حياة المصابين فى مثل تلك الحالات يقلل من الاحتقان بين اطراف المشكلة مما يؤدى الى تقليل الفتن والنزاعات الثأرية داخل الإقليم.

واوضح الدكتور حسان النعمانى القائم بعمل عميد كلية الطب البشرى ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، أن المصاب حضر إلى الاستقبال يعانى من إصابه نافذه بالناحية اليسرى من الصدر وهبوط حاد فى الدوره الدمويه، حيث تم على الفور توفير المستلزمات والمعدات لإجراء جراحه عاجله بواسطه فريق طبى من أطباء قسم جراحة القلب والصدر وقسم التخدير بالمستشفى الجامعي .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة