ذكرى العاشر من رمضان.. قائد كتيبة بحرب أكتوبر:حاربنا صائمين ورزقنا الله النصر

الأحد، 03 مايو 2020 12:40 م
ذكرى العاشر من رمضان.. قائد كتيبة بحرب أكتوبر:حاربنا صائمين ورزقنا الله النصر جانب من اللقاء
كتب ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء ناجى شهود المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية وقائد كتيبة استطلاع بحرب أكتوبر، إنه يبعث ببرقية تهنئة واعتزاز لكل الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الأرض المصرية منذ عام 1948 إلى الآن، مشيرا إلى أن هؤلاء الشهداء تركوا أسرهم وأبنائهم للتضحية من أجل تراب هذا الوطن.

 

وأضاف قائد كتيبة استطلاع بحرب أكتوبر، في تصريحات لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، في ذكرى العاشر من رمضان، أن الجنود المصريين حاربوا في عام 1973 وهم صائمين ورزقهم الله بالنصر في العاشر من رمضان، موضحا أنه لم يكن من المخطط أن تتم الحرب في شهر رمضان، إلا أنه في النهاية كان توقيت الحرب في العاشر من رمضان.

 

ولفت قائد كتيبة استطلاع بحرب أكتوبر، إلى أن هناك 3 أشياء لا يمكن لأحد أن يقترب منها لأي مصري، وهى لا تقرب من دينى أو عرضى أو أرضى، لافتا إلى أن إسرائيل عندما احتلت سيناء لم يكن احتلال مؤقت ولكن كان احتلال دائم وبالتالي كان لابد من الحرب لاسترداد الأرض.

 

وفى وقت سابق، قال الشيخ عبد الرحمن اللاوي الأمين العام للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بسوهاج ، أن قوتنا المسلحة ضربت  أروع الأمثلة في معركة العاشر من رمضان ، السادس من أكتوبر في الأخذ بأسباب النصر المادية والمعنوية التي تمثل التسلح بأنواع الأسلحة كالدبابات والطائرات والمدافع والبنادق وغيرها مع حسن التدريب عليها والمعنوية من تسلح بالصبر وقوة العزيمة والتصميم على تحقيق انصر .

 

وأضاف الشيخ اللاوى فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن الله سبحانه وتعالي ابتلى جنودنا وامتحنهم في معركة العاشر من رمضان فكانوا بقوة إيمانهم وعقيدتهم  وعظيم صبرهم  أقوى من الصعاب والشدائد التي واجهتهم.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة