خبيرة أمراض معدية ببلجيكا: نستعد لموجة ثانية من كورونا

الأحد، 03 مايو 2020 03:46 م
خبيرة أمراض معدية ببلجيكا: نستعد لموجة ثانية من كورونا كورونا
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت صحيفة لوسوار البلجيكية،عن إريكا فليج رئيسة مجموعة الخبراء المعنية بإستراتيجية الخروج من الحجر الصحي في بلجيكا (GEES) ، قولها أن الأخيرة تعمل على خطة العودة للحجر الصحي سواء كانت ضرورية أم لا.

 

وتعتقد فليج، التي ترأس قسم الأمراض المعدية في مستشفى أنتويرب الجامعي ، أن موجة ثانية من الفيروس كورونا الجديد كوفيد-19 ستأتي. وقالت: "السؤال هو ،كم سيكون حجمها؟". وأضافت أن الموجة الثانية يمكن أن تحدث في وقت مبكر من هذا الصيف.

 

وقالت فليج، "ستكون مهمتنا أن نكون يقظين وأن نخفف من الحماس لإعادة فتح المجتمع بسرعة كبيرة"، وتابعت "رأينا كيف بدت الموجة الخطيرة الأولى، لذا علينا أن نكون مستعدين لموجة ثانية، على الرغم من أننا سنحاول ألا يحدث ذلك".

وأوضحت فليج ، " لن يحدث الارتداد بين عشية وضحاها ،ولكن يمكننا رؤية ذلك في حالة حدوثه ،ومن الممكن أيضًا أن يكون هناك عودة عند نقطة معينة ، الأمر الذي يتطلب نهجا محددًا ،باختصار ، هناك العديد من السيناريوهات "، مشيرةً إلى أن بعض الدول التي خرجت من الحبس بسرعة كبيرة كان عليها أن تتراجع.

من جهته أكد إيف فان ليتيم ، خبير الأمراض المعدية في مستشفى سان بيير فىبروكسل والمتحدث الرسمي باسم الفريق الفيدرالي لمكافحة فيروس كورونا ، إمكانية حدوث حجر صحي ثاني.

ونقلت صحيفة سود بريس البلجيكية عن ليتيم قوله ، "إذا تحولت الأمور لمشكلة اقوى، فانني أتصور إحتواء أكبر وإجراءات أكثر صرامة بكثيرعلى غرار الصين" ، مضيفاً ،أعتقد أنه إذا رأى الناس زيادة أخرى في الوفيات وإمتلاء المستشفيات ، فسوف يحترمون الإجراءات الجديدة .”

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة