السكة الحديد تستأنف تقديم المأكولات والمشروبات بالقطار المكيف.. وتلزم "السفرجية" بجداول عملهم على القطارات يوميا.. وتشدد على إجراءات الوقاية ضد كورونا والتعقيم وارتداء الكمامات

الأحد، 03 مايو 2020 08:00 ص
السكة الحديد تستأنف تقديم المأكولات والمشروبات بالقطار المكيف.. وتلزم "السفرجية" بجداول عملهم على القطارات يوميا.. وتشدد على إجراءات الوقاية ضد كورونا والتعقيم وارتداء الكمامات قطار
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استأنفت السكة الحديد تقديم المأكولات والمشروعات على القطارات المكيفة العاملة على الخطوط الطوالى بعد إيقاف هذه الخدمة فى أعقاب تطبيق حظر التجوال نهاية مارس الماضى ضمن الإجراءات الاحترازية للدولة فى مواجهة فيروس كورونا وظهور بعض حالات الاشتباه بين العاملين بالسكة الحديد التى تم تأكد إصابة بعضها.
 
وأصدرت الشركة الوطنية لإدارة عربات النوم التابعة للسكة الحديد والمسئولة عن تقديم المأكولات والمشروبات بالقطارات قرار إدارى باستئناف تقديم هذه الخدمة وإعادة عمل عربات البوفية الموجودة فى القطارات المكيفة، داعية العاملين والملاحظين والسفرجية إلى الإنتظام فى عملهم على القطارات المحددة لهم.
 
ودعت السكة الحديد السفرجية والملاحظين إلى الإلتزام  بجداول عملهم على القطارات يوميا، مؤكدة أن من سيتخلف عن عملهم سيتعرض للمساءلة القانونية وتوقيع أقص ىالعقاب عليه، مستطردة فى قرارها الإدارى: "من يرغب فى عدم السفر (العمل) الحضور لإدارة التشغيل والتوقيع برغبة عدم السفر مع إبداء الأسباب ومن يعانى من أمراض مزمنة عليه إحضار ما يفيد مرضه".
 
وشددت الشركة التابعة لهيئة السكة الحديد على عامليها الإلتزام بالإجراءات الوقائية ضد كورونا من الاهتمام بالنظافة والتعقيم والتطهير، مع الاهتمام بنظافة كافة المواد المستخدمة فى تقديم المأكولات والمشروبات، بالإضافة إلى العناية بالنظافة الشخصية للعاملين فى القطارات واتباع إجراءات الوقاية من ارتداء كمامات وجوانتى.
 
وتواصل هيئة السكة الحديد تنفيذ حملة موسعة لتطهير القطارات والمحطات وتعقيمها ضد فيروس كورونا، ضمن إجراءات وزارة النقل للمحافظة على القطارات والمحطات نظيفة دائما ضد فيروس كورونا، حيث يقوم عمال النظافة بتطهير وتعقيم القطارات ودورات المياه بها، مع تعليق ملصقات فى المحطات والقطارات للتوعية بالفيروس وأعراضه وكيفية التصرف فى حالة شعور الراكب بأعراض محتملة للفيروس.
94607721_3111068432249531_2003603630858436608_n
 

 

وقالت المنشورات التى تم لصقها فى المحطات والقطارات إن الحالات المشتبه فى إصابتها هى أى شخص يعانى من ارتفاع درجة الحرارة حتى 38 درجة مئوية فأكثر بجانب وجود كحة، أو أى مخالط لحالة مؤكدة لفيروس كورونا المستجد أو أحد العاملين أو المترددين على أماكن تقديم الرعاية الصحية التى تم الإبلاغ عن وجود حالات إصابة مؤكدة بها أو أى مريض كان محجوز بالمستشفى وله تاريخ سفر بالخارج.
 
وأضافت المنشورات أن الحالات المؤكدة هى المشتبهة التى تم تأكيد إصابتها معمليا بعدوى فيروس كورونا، مؤكدة أن أى حالات مؤكد يشتبه فى إصابتها أو ظهور أعراض الفيروس عليها يتم الإبلاغ عنها عبر الخط الساخن لوزارة الصحة رقم 105.
 
كانت قررت هيئة السكة الحديد هذا العام مع حلول رمضان مع وجود فيروس كورونا توزيع بدل نقدى فقط على العمال الذين يتطلب عملهم الإفطار خلال العمل والتراجع عن توزيع أى وجبات جماعية على العمال خوفا من حدوث تلوث الوجبات من أى مصابين بفيروس كورونا وانتشار كورونا بين العمال.
 
وقررت هيئة السكة الحديد توزيع بدل نقدى قيمته 400 جنيه عن شهر رمضان لكافة العاملين فى تشغيل القطارات ومنع أى إفطارات جماعية بين العاملين إيضا كإجراء احترازى، مشددة على العاملين خصوصا سائقى القطارات الانتظام والإلتزام فى العمل خلال وقت الإفطار حتى لا تتعطل حركة القطارات، على أن يقوم كل عامل بتوفير إفطاره بمعرفته.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة