أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش الهندى يشكر العاملين الصحيين بتحليق المقاتلات وفرق الموسيقى العسكرية

الأحد، 03 مايو 2020 09:16 ص
الجيش الهندى يشكر العاملين الصحيين بتحليق المقاتلات وفرق الموسيقى العسكرية كورونا - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلقت طائرات سلاح الجو الهندي على ارتفاع منخفض فوق أكثر من 12 مدينة اليوم الأحد، في إطار حملة وطنية أطلقتها القوات المسلحة لتوجيه الشكر للعاملين في القطاع الصحى وغيرهم من موظفي الخدمات الأساسية الذين يحاربون تفشي فيروس كورونا.

وسجلت الهند حتى الآن ما يقرب من 40 ألف حالة إصابة بالفيروس وأكثر من 1300 حالة وفاة وسط إجراءات عزل عام لمدة أسابيع في كل أنحاء البلاد لاحتواء انتشار الوباء.

وفي مدينة بنجالورو بجنوب البلاد أظهر التلفزيون المحلي طائرة هليكوبتر تنثر الزهور على مستشفى فيكتوريا فيما هتف الأطباء والعاملون الطبيون الآخرون الذين كانوا يرتدون الملابس والأقنعة الواقية وسط عزف فرقة عسكرية.

وفي العاصمة المالية مومباي، عرض التلفزيون مشاهد لطائرات مقاتلة تحلق فوق طريق مارين درايف الشهير الذي يسير موازيا لبحر العرب بينما وقف بعض السكان لرؤية المشهد من شرفاتهم.

وفي وقت لاحق اليوم الأحد، ستصطف سفن البحرية وخفر السواحل على طول أكثر من 30 موقعا على الساحل الهندي وستطلق بعض السفن قنابل مضيئة.

لكن الاحتفالات طغت عليها أنباء وفاة أربعة من أفراد الجيش الهندي بينهم ضابطان ومسؤول بالشرطة خلال معركة بالأسلحة النارية مع مسلحين في منطقة كشمير الشمالية يوم السبت.

وقال متحدث باسم الجيش الهندي إن الخمسة قتلوا أثناء تحرير رهائن في منطقة كوبوارا بكشمير. وأضاف أن مسلحين قتلا أيضا بالرصاص خلال العملية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة