إيطاليا تدرس التوسع فى استعمال الدراجات فى المرحلة الثانية من كورونا

الأحد، 03 مايو 2020 12:20 م
إيطاليا تدرس التوسع فى استعمال الدراجات فى المرحلة الثانية من كورونا دراجات
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدرس الحكومة الإيطالية زيادة استعمال الدراجات فى الشوارع وعمل طرق للدرجات بحوالى 150 كيلومتر، وذلك فى المرحلة الثانية من فيروس كورونا، وذلك للحد من استخدام وسائل المواصلات للحد من انتشار العدوى.

وأنشأت الحكومة موقع " Ciclismowe" لتمكين جميع الأشخاص ركوب الدراجات الهوائية، وفقا لصحيفة "لا ستامبا" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الإيطالية أيضا أصدرت قرار بأرتداء الكمامات والقفازات بشكل إجبارى فى المواصلات العامة من أجل تجنب العدوى.

وأضافت الصحيفة أنه بدءا من 4 مايو الجارى تبدأ إيطاليا بتخفيف ترديجى للتدابير الأمنية الحكومية بشأن طوارئ فيروس كورونا، ولا يزال هناك حظر عام على التجمع فى جميع الحركات والإلتزام بالمسافات الآمنة التى تبلغ مترا واحدا أو مترين فى حالة الرياضة بين الأشخاص.

وستفتح الحدائق العامة فى إيطاليا ويمكن للوالدين اصطحاب أطفالهم إلها، لكن دون استخدام منطقة اللعب، ولا يسمح بالخروج لأولئك الذين يعانون من حمى فوق 37.5درجة.

قالت وكالة الحماية المدنية إن الوفيات الناجمة عن وباء كوفيد-19 فى إيطاليا قفزت بواقع 474 حالة أمس السبت، مقابل 269 أمس، مسجلة أعلى زيادة يومية منذ يوم 21 أبريل.

تأتى هذه الزيادة الحادة فى عدد الوفيات بعد انخفاض تدريجى استمر لفترة طويلة، وترجع فى الأغلب إلى لومبارديا، المنطقة الأكثر تضررا فى البلاد، حيث جرى تسجيل 329 حالة وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية مقارنة بعدد 88 فقط في اليوم السابق.

واستقر إلى حد كبير العدد اليومي للإصابات الجديدة لليوم الثالث على التوالي عند 1900 حالة مقابل 1965 الجمعة، وقالت الوكالة إن العدد الإجمالي للوفيات منذ ظهور المرض في 21 فبراير وصل إلى 28710، وهو ثانى أعلى عدد في العالم بعد الولايات المتحدة.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة