أكرم القصاص - علا الشافعي

أسوشيتيد برس: قطاع السياحة العالمى يستعد للعمل.. ولن يعود لطبيعته حتى 2023

الأحد، 03 مايو 2020 10:04 م
أسوشيتيد برس: قطاع السياحة العالمى يستعد للعمل.. ولن يعود لطبيعته حتى 2023 برج ايفل
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت وكالة "الأسوشيتيد برس" الأمريكية الضوء على خطط صناعة السياحة العالمية المضطربة بإعادة فتح الأعمال فى ظل انتشار فيروس كورونا، وقالت إنه قبل ستة أشهر، كانت صناعة السياحة العالمية تحتفل بسنة قياسية للسفر، إلا أنها انهارت وتواجه الآن فرص انتعاش قد تستغرق سنوات.

تتوقع شركة Tourism Economics أو "اقتصاديات السياحة"، وهي شركة بيانات واستشارات، أن الطلب العالمي على السفر لن يستأنف وتيرته العادية حتى عام 2023.

وأوضحت الوكالة الأمريكية أنه عندما يعود السائحون أخيرًا، سيواجهون مشهدًا متغيرًا يتضمن إبعادًا اجتماعيًا وإجراءات أخرى لتهدئة المخاوف المتبقية بشأن كوفيد-19، وهو المرض الذي قتل حتى الآن أكثر من 244000 شخص حول العالم وأصاب ملايين آخرين.

قال محمود هدهود، مؤسس ايجيبت نايت تورز، الذي لا يتوقع عودة السياح الأجانب إلى مصر حتى سبتمبر: "يستغرق الأمر وقتًا للتخلص من الخوف من قلوب الناس، ناهيك عن الاقتصاد".

في الأسبوع الماضي، أعلن كل من هيلتون وماريوت وإير بى ان بى  عن إجراءات تطهير محسنة في جميع أنحاء العالم لتهدئة مخاوف المسافرين.

وأوضحت "الأسوشيتيد برس" إنه في مصر، يقوم هدهود بإزالة الرحلات البحرية وركوب منطاد الهواء الساخن من برامج الرحلات واستبدالها بجولات بالصحراء الغربية الشاسعة في مصر، حيث يمكن للمسافرين الابتعاد عن بعضهم البعض.

قال جون سبرولس، المسئول الإدارى عن منتجعات ومدينة ألعاب إن فرق متعددة فى يونيفرسال ستوديوز في أورلاندو بولاية فلوريدا، تعمل على سيناريوهات ، بما في ذلك وضع مساحة أكبر بين ركاب  الألعاب مثل قطارات الملاهى ولعبة الأفعوانية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة