أحد علماء الأزهر: اختيار يوم عالمى للصلاة لرفع كورونا يكشف الوعى بخطورة الوباء

الأحد، 03 مايو 2020 04:44 م
أحد علماء الأزهر: اختيار يوم عالمى للصلاة لرفع كورونا يكشف الوعى بخطورة الوباء الشحات العزازى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الشيخ الشحات العزازي أحد علماء الأزهر الشريف، أهمية اتفاق رجال الدين على مستوى العالم على اليوم العالمى للصلاة لمواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن كل دول العالم أصبحت تعى خطورة على الفيروس، وضرورة مواجهته بكافة السل والتضرع إلى الله عز وجل من أجل أن يخلثنا من هذا الوباء.

 

وأضاف أحد علماء الأزهر الشريف، خلال لقاءه ببرنامج "نور النبى"، المذاع على قناة صدى البلد، والذى يقدمه الإعلامى حمدى رزق، أنه لا يوجد بيت في مصر لا يوجد به شهيد، مشيرا إلى أن حجم الشهداء يكشف حجم التضحيات من أجل تخليص مصر م أعدائها.

 

ولفت أحد علماء الأزهر الشريف، إلى أن شهيد الوطن هو شهيد في سبيل الله، بل هو في مقدمة الشهداء لأنه يضحى بروحه من أجل دفاعه عن وطنه.

 

وفى وقت سابق قال الدكتور الشحات العزازى أحد علماء الأزهر الشريف، إن هناك ضرورة على تربية الأبناء على القدوة الحسنة، مشيرًا إلى أن من بين الشخصيات القدوة التي يمكن تربية الأبناء عليهم هو اللاعب المصرى ولاعب ليفربول محمد صلاح.

 

وأضاف أحد علماء الأزهر الشريف، في تصريحات خلال لقائه مع برنامج "نور الهدى"، الذى يقدمه الإعلامى حمدى رزق، على قناة صدى البلد، أن طهارة الأخلاق تظهر النور الإيمانى في القلوب، مشيرًا إلى أن اللاعب الدولى المصرى محمد صلاح هو لاعب مثالى وموهوب وشخصية ملهمة.

 

وتابع أحد علماء الأزهر الشريف: يجب أن نربى أبنائنا على هذا النموذج والمثال مثل محمد صلاح وكيف تعب في حياته من أجل تحقيق هذا النجاح بجانب الشخصيات القدوة الأحرى، مشيرا إلى أن أعظم قدوة للمسلمين هو رسول الله صلى الله عليه وسلم، مستشهدًا بالأية الكريمة: لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآَخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة