خالد صلاح

شاهد وثائق نادرة بمناسبة ذكرى انتصار العاشر من رمضان من مقتنيات دار الكتب

الأحد، 03 مايو 2020 01:00 م
شاهد وثائق نادرة بمناسبة ذكرى انتصار العاشر من رمضان من مقتنيات دار الكتب وثائق دار الكتب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 نشرت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، بمناسبة ذكرى انتصار يوم العاشر من رمضان ..6 أكتوبر، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وثيقة نادرة من مقتنيات دار الوثائق القومية  حول القرار الصادر بضم يوم6 أكتوبر ضمن الأعياد القومية .. رحم الله شهداء الوطن وحفظ مصر، ويأتى ذلك ضمن المبادرة التى أطلتقها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، خليك فى البيت الثقافة بين ايديك، للتصدى لفيروس كورونا الوبائى

95520409_3237570059595614_6876557930150232064_o
 

 وأوضحت دار الكتب، أنه يمكنك تحميل المجموعة الوثائقية الخاصة بحرب أكتوبر من خلال بوابة الثقافة المصرية.

ومن بين تلك الوثائق النادرة تحدث عن الانتصار العظيم، "استولت قواتنا البالسة على الخط 238 مليون، معارك الدبابات فوق الجولان حتى النصر،  وشعب مصر فى المعركة، وتحطمت أسطورة جنرالات ماتكال.

جدبر بالذكر أن بوابة الثقافة تعد المنصة الأولى من نوعها التي تحتوى على كنز ثقافي نادر لإعلاء المستوى الثقافي للمثقفين وللأفراد المرتبطين ارتباطا وثيقا بالجهات الثقافية في محافظات مصر المختلفة، ويعد شعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلي 100 مليون مثقف مصري ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم أجمع عامة ودول أفريقيا خاصة .

3
Untitled
2

وتعمل البوابة أيضا على تيسير الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها في مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم علي خدماتهم إلكترونيا واستخراج التراخيص اللازمة .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة