شاهد لحظة اكتشاف فسيفساء رومانية بإيطاليا (فيديو)

الجمعة، 29 مايو 2020 01:54 م
شاهد لحظة اكتشاف فسيفساء رومانية بإيطاليا (فيديو) الفسيفساء المكتشفة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ننشر فيديو لحظة اكتشف علماء آثار، فسيفساء رومانية محفوظة بشكل متميز، فى شمال إيطاليا بعد قرن من البحث، وبالتحديد فى نيجرار دى فالبوليتيشلا، التى تقع شمال فيرونا، ومازال أعمال الحفائر مستمر حتى يتم الكشف عن المزيد من الفسيفساء.

وأعلن روبرتو جريسون رئيس بلدية نيجرار دى فالبوليتيشلا الإيطالية، أنه يعتقد أن هذا التصميم الهندسى الذى اكتشف فى البلدة قرب فيرونا، كان جزءاً من فيلا بدأ علماء الآثار البحث عنها فى العام 1922، وعندما رأيت الفسيفساء فوجئت بجودتها وألوانها المحفوظة جيداً.

 

 وأضاف رئيس بلدية نيجرار دى فالبوليتيشلا الإيطالية، أن السكان المحليين يعرفون منذ سنوات، أن هناك قطعاً أثرية رومانية، وأظهر مسح وبعض أعمال الحفر الأولية قبل قرن، لمحة عما يقبع تحتها، لكن حتى الآن لم يتم اكتشاف أي قطع مهمة.

وأشار عالم الآثار فى بلدية فيرونا جانى دي تسوكاتو، إلى أنه فى اللحظة التى عثروا فيها على الفسيفساء التى تتضمن اللون الأحمر والبنى والرمادى والأبيض تحت الأرض، حسب ما جاء فى فرانس برس، شعروا كأنهم دخلوا آلة زمن، وأضاف لقد كان شعوراً رائعاً، اعترف بأنه لم يكن باستطاعتى البقاء هادئاً، لافتاً إلى أن الفسيفساء تعود إلى ما بين العامين 250 و400.

وتابع شعرت كأنني طفل، وعدت بآلة زمن وتخيلت الحقبة والناس الذين كانوا هنا فى هذه الفيلا المخفية والمحفوظة جيداً، ولفت إلى أنه يعتقد أن الفيلا تغطى مساحة تمتد على حوالي 300 متر مربع، ويحاول الخبراء الآن، اكتشاف المساحة الدقيقة لهذا المجمع، كما وأعلنت بلدية نيجرار دي فالبوليتيشلا، أنه لن تظهر النتيجة قريباً، وستكون هناك حاجة إلى موارد ضخمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة