أكرم القصاص - علا الشافعي

الحبس أربعة أشهر لكورى جنوبى لخرقه قواعد الحجر الصحى مرتين

الجمعة، 29 مايو 2020 06:00 ص
الحبس أربعة أشهر لكورى جنوبى لخرقه قواعد الحجر الصحى مرتين الحجر الصحى-ارشيفيه
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حُكم على كوري جنوبي بالسجن أربعة أشهر لانتهاكه قواعد الحجر الصحي، وفق السلطات، في أول حكم من هذا النوع في البلادكما ذكرت قناة العربية، وشهدت كوريا تفشياً واسعاً لفيروس كورونا المستجد وكانت الدولة الأكثر تضررا منه بعد الصين  لكنها نجحت في السيطرة على الوباء من خلال برنامج "التعقب والفحص والمعالجة" المكثف.

وتعود مظاهر الحياة تدريجياً إلى البلاد، فقد عاد مئات آلاف التلاميذ إلى مدارسهم بعد شهرين من الإغلاق، في إجراءات تتابعها أوروبا عن كثب فيما تشرع بدورها في رفع العزل.

وأوقف الرجل البالغ من العمر 27 عاماً في نيسان/إبريل الماضي بعد انتهاكه مرتين تدابير الحجر.

وغادر الرجل منزله فيما كان في حجر ذاتي لمدة 14 يوماً، ونُقل بعد ذلك إلى منشأة خاصة، حيث قبض عليه وهو يغادر بدون إذن.

وأدين الرجل "بخرق قانون مكافحة الأمراض المعدية والوقاية منها، وحكم عليه بالسجن 4 أشهر"، وفق ما قال مسؤول في محكمة مقاطعة أويجيونغبولإحدى الوكالات الاخبارية، وكان المدعون العامون قد طلبوا السجن عاماً للمتهم.

وتعزز السلطات الكورية الجنوبية تدابيرها الهادفة لمنع موجة إصابات ثانية فى البلاد  بعد ظهور بؤرة وباء الشهر الماضي في حي ملاهٍ ليلية، وبات على الناس اعتباراً من الثلاثاء الماضى وضع الكمامة عند استخدام وسائل النقل العام وسيارات الأجرة.

وفي فبراير الماضي، أقر البرلمان قانوناً يفرض السجن عاماً كحدّ أقصى أو غرامة بقيمة 10 ملايين وون (8 آلاف دولار) على من يخرق تدابير الحجر بشكل متعمد.

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة