أكرم القصاص - علا الشافعي

أطرف حيل المطاعم لإلزام الزبائن بالتباعد الاجتماعى فى ظل كورونا.. مطعم أمريكى وتايلاندى يستخدمان "مانيكان" و"باندا" ونس للزبائن.. والبيوت الزجاجية والسلة والحواجز البلاستيكية أحدث الطرق للوقاية من العدوى

الجمعة، 29 مايو 2020 08:00 م
أطرف حيل المطاعم لإلزام الزبائن بالتباعد الاجتماعى فى ظل كورونا.. مطعم أمريكى وتايلاندى يستخدمان "مانيكان" و"باندا" ونس للزبائن.. والبيوت الزجاجية والسلة والحواجز البلاستيكية أحدث الطرق للوقاية من العدوى أطرف حيل المطاعم لإلزام الزبائن بالتباعد الاجتماعى فى ظل كورونا
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكبدت العديد من المطاعم حول العالم خسائر مالية كبيرة خلال فترة إغلاقها منذ بداية انتشار فيروس كوورنا المستجد، لذلك عندما بدأت بعض البلدان في جميع أنحاء العالم في رفع قيود الإغلاق، وإصدار قرارات بإعادة افتتاح المطاعم مرة أخرى أمام الزبائن، أبتكرت العديد من المطاعم طرق مختلفة لإلزام الزبائن بالتباعد الاجتماعى مع اتباع طرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد، منها من لجأ إلى استخدام الألواح الزجاجية، وآخرين لجأوا لدباديب والمانيكان حتى لا يشعرون الزبون بالوحدة وغيرها من الطرق التى أشار إليها تقرير منشور بموقع "insider".

جلوس "مانيكان" بطاولات فارغة بإحدى المطاعم الأمريكية
 

أعيد افتتاح مطعم The Inn at Little Washington في واشنطن بفيرجينيا، والذى يستعد لاستقبال الزبائن بوضع "مانيكان" بطاولات الفارغة داخل المطعم وهى ترتدى أزياء يعود تاريخها لأربعينات القرن الماضى، حتى لا يشعر الزبون بالوحدة، ومن المقرر أن يستقبل المطعم الزبائن فى نهاية شهر مايو.

مطعم يستخدم مانيكان
مطعم يستخدم مانيكان

بيوت زجاجية بإحدى مطاعم أمستردام

اضافت إحدى المطاعم بأمستردام بيوت زجاجية حتى يجلس الزبائن بداخلها، وذلك للحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعى، كما يرتدي النوادل أقنعة الوجه أثناء تقديم الطعام،  على لوح خشبي لمنع أي اتصال مباشر بين الزبائن والعاملين.

بيوت زجاجية
بيوت زجاجية

مطعم سويدى يقدم الطعام للزبون من خلال سلة

افتتح مطعم بالسويد لاستقبال زبون واحد فقط، ليجلس على طاولة داخل حقل، ويتسلم طعامه فى سلة من خلال الحبل، حرصاً على الالتزام بالتباعد الاجتماعى بين الزبون والعاملين بالمطعم، ومنعاً للحد من التجمعات وذلك اتباعاً لطرق الوقاية من فيروس كورونا.

مطعم فى السويد
مطعم فى السويد

مطعم استرالى يستخدم ورق مقوى مطبوع عليه صورة زبائن

أرادت إحدى المطاعم في أستراليا أن لا يشعر الزبون بالوحدة أثناء وجوده داخل المطعم، فاضافت ورق مقوى مطبوع عليه صورة أشخاص على الطاولات الفارغة، مع تشغيل أصوات ثرثرة لأشخاص، حتى يشعر الزبون بأنه يجلس فى مطعم ملىء بالزبائن.

مطعم باستراليا
مطعم باستراليا

حواجز بلاستيكية بين الزبائن داخل مطعم يابانى 

قام مطعم" Penguin Eat Shabu hotpot "باليابان بإنشاء حواجز بلاستيكية، بين الزبائن، وذلك للالتزام بالتباعد الاجتماعى، مع اتباع طرق الوقاية الأخرى للحد من انتشار فيروس كورونا .

حواجز بلاستيكية
حواجز بلاستيكية

باندا بطاولات الفارغة بإحدى مطاعم تايلاند

عندما أعيد افتتاح مطعم " Maison Saigon "بتايلاند، في البداية ، شجع على تطبيق فكرة التباعد الاجتماعي من خلال وضع مقعد واحد على كل طاولة، لكن مالك المطعم، شعر بأن هذا الأسلوب قد يشعر الزبون بالوحدة، لذلك قرر إضافة لعبة باندا على طاولات الزبائن.

باندا
باندا

وقال ناتثوت رودشانا بانثكول مالك المطعم، لـ"رويترز "، إن عند افتتاح المطعم كان يوجد مقعد واحد لكل طاولة، لكنه لم يفضل هذا الأسلوب، لذلك فكر فى إضافة لعبة باندا على طاولات الزبائن حتى لا يشعرون بالوحدة.

كافيه يوزع على زبائنه قبعات مضحكة للالتزام بالتباعد الاجتماعى

واحتفل مقهى في ألمانيا بإعادة افتتاحه من خلال إعطاء قبعات المعرونة التى يرتديها الأشخاص عند حمام السباحة، ليرتديها الزبائن خلال فترة جلوسهم داخل المقهى، وذلك لإجبارهم على الالتزام بمسافة التباعد الاجتماعى وعدم الاختلاط.

كافيه روث
كافيه روث

وذكر تقرير منشور بموقع " insider"، أن كافية روث بمدينة شفيرين، احتفل بإعادة افتتاحه يوم السبت مع افتتاح المطاعم الأخرى، في ولاية مكلنبورج فوربومرن بألمانيا، وقام بتوزيع القبعات على الزبائن كحيلة للالتزام بمسافة التباعد الاجتماعى للوقاية من الفيروس.

"عوامات سوادء" بديلة للطاولات بإحدى المطاعم الأمريكية

قامت إحدى المطاعم بولاية ماريلاند بأمريكا، بشراء طاولات عبارة عن " عوامات سوداء"، والتى تساعد على إلزام الزبائن بالتباعد الاجتماعى، حيث تساعد على إبعاد الزبون عن الأخر بمسافة تقدر بـ6 أقدام، وفقاً لما ذكره موقع " insider ".

طاولات المطعم
طاولات المطعم

وقالت دونا هارمان ، صاحبة المطعم ، لموقع" إنسايدر"، أن الفكرة لقت إعجاب الكثير من الزبائن الذين وجدوا إنها تساعدهم على الالتزام بالتباعد الاجتماعى، لحمايتهم من الفيروس، مما يجعلهم يشعرون بالأمان والسعادة داخل المطعم، مما دفع مطعم Ocean City  للتخطيط لإنشاء المزيد من طاولات من الأنابيب بموقف السيارات، حيث اشترت هارمان 10 طاولات أخري لتستوعب مايصل إلى  50 زبون، مع توفير خدمة التوصيل للزبائن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة