خالد صلاح

متحف ريجكس بهولندا يعرض لوحة فريدة من أجل ضحايا فيروس كورونا.. اعرف الحكاية

الجمعة، 29 مايو 2020 12:00 ص
متحف ريجكس بهولندا  يعرض لوحة فريدة من أجل ضحايا فيروس كورونا.. اعرف الحكاية اللوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر متحف ريجكس فى أمستردام بهولندا، عرض لوحة شهيرة من القرن السادس عشر تم التبرع بها لإحياء ذكرى ضحايا فيروس كروونا عند إعادة افتتاحه الأسبوع المقبل، بعد ثلاثة أشهر تقريبًا من إغلاق أبوابه من أجل التصدى للفيروس، تأتى اللوحة بعنوان "جسد المسيح المحاط بالملائكة، رسمت عام 1587 من قبل بارثولوموس سبرانجر بعنوان تم تقديمها للمتحف من قبل بوب هابولدت جامع الفن الهولندى.  

bartholomeus_spranger

وقال هابولت فى بيان نشره متحف ريجكس "في المقام الأول، إنها هدية للجميع لإحياء ذكرى ضحايا فيروس كوفيد 19،  كما أنها بمثابة مثال لتشجيع الجميع على فعل الخير للمتاحف"، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع  nltime

 

وأوضح هابولدت، أن التبرع كان من أجل المساهمة  والوصول إلى أفضل طريقة لإحياء هذه الفترة"، من جانبهم قال القائمون بمتحف ريجكس: إن اللوحة الفنية مشهورة بعدما قام الرسام الهولندي هندريك جولتسيوس المولود في ألمانيا بنسخها، وتم إعادة إنتاجها وتوزيعها بأعداد كبيرة.

 

ذكرت وسائل الإعلام الهولندية أن هابولدت باع اللوحة فى الأصل بمعرض الفنون الجميلة الأوروبية ، المعروف باسم TEFAF ، في بداية مارس.

قالت صحيفة "ان ار سي" اليومية الرسمية على موقعها على الانترنت أن بيع اللوحة ألغي بعد ذلك بوقت قصير وقرر هابولدت عدم عرضها مرة أخرى.ويشار إلى أن اللوحة الفنية تبلغ قيمتها، بـ 5.5 مليون يورو (6 ملايين دولار)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة