خالد صلاح

حال استئناف العمل.. ما هى خطة وزارة الآثار حال فتح المعابد الأثرية للزيارة ؟

الجمعة، 29 مايو 2020 04:00 م
حال استئناف العمل.. ما هى خطة وزارة الآثار حال فتح المعابد الأثرية للزيارة ؟ معبد الأقصر
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ انتشار فيروس كورونا، أغلقت وزارة السياحة والآثار جميع الموافع الأثرية المفتوحة للزيارة، منعًا لتفشى الفيروس، ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة  فيروس كورونا، المتفشى فى مختلف دول العالم، ومؤخرًا بدأت بعض الدول فى إعادة فتح عدد من المواقع الأثرية، ولهذا توجهنا بسؤال لمدير معبد الأقصر بوزارة السياحة والآثار، حول ما هى خطة المنطقة حال فتحها للزوار مرة أخرى، منعًا لانتشار الفيروس والوقاية منه؟.

قال الأثرى أحمد عرابى، مدير معبد الأقصر بوزارة السياحة والآثار، إن المنطقة مستعدة لاستقبال الزوار حال اتخاذ قرار من قبل الحكومة المصرية بإعادة فتح المناطق الأثرية، حيث إن المنطقة تشهد منذ أن تم الإغلاق حالة من التطهير والتعقيم بشكل يومى، إلى جانب استغلال تلك الفترة الماضية فى استكمال أعمال الترميم.

وأوضح أحمد عرابى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن أعمال الترميم تتم بالمنطقة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، طبقًا لتعليمات الحكومة المصرية لمنع انتشار الفيروس، وذلك بتقليل عدد العاملين فيما بينهم بالتناوب، مع مراعاة ارتداء الكمامات للوقاية.

وأشار مدير معبد الأقصر، إلى أنه حال عودة فتح المعبد سيتم تطبيق جميع التعليمات التى تنادى بها الحكومة المصرية، من ارتداء الكمامات والقفزات، مع مراعاة وجود مسافات بين الناس وبعضها البعض، إلى جانب قياس درجة الحرارة لحظة دخول المنطقة الأثرية.

وأكد مدير معبد الأقصر، كما سيتم توعية جميع العاملين بوزارة السياحة والآثار عن كيفية التعامل مع الجمهور فى ظل انتشار فيروس كورونا المتفشى فى مختلف دول العالم، وذلك منعًا لتطبيق القواعد السليمة  خلال التعامل المباشر مع الجمهور، وسوف يمنع تمامًا أى عامل أو زار بدخول المنطقة دون ارتداء الكمامة، وتطبيق التباعد الاجتماعى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة