أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرض للخراب وما زال محتفظا بجماله.. اعرف حكاية دير الحبيب فى أسكتلندا

الخميس، 28 مايو 2020 10:00 م
تعرض للخراب وما زال محتفظا بجماله.. اعرف حكاية دير الحبيب فى أسكتلندا دير الحبيب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف أن اسكتلندا أرض تاريخية رائعة، فهى تمتلك العديد من المعالم الشهيرة، منها "دير الحبيب"، وهو دير بنى فى العصور الوسطى أصبح الآن فى حالة خراب ولكنه لا يزال رائعً الجمال، يمكن للزوار التعرف على هذه الفترة والاستمتاع بالتاريخ الرائع للكنيسة التى تم تسميتها لإخلاص الأرملة مدى الحياة لزوجها الميت.

Sweetheart-Abbey

الدين والحرب: "مؤسسة دير الحبيب"

تم بناء الدير على ضفاف نهر Pow Burn، من قبل Dervorguilla of Galloway وهو شخص ارستقراكى اسكتلندى غنى متزوج،  تم بناء معظم الدير بحلول عام 1273 وسرعان ما أصبح مركزًا رهبانيًا رئيسيًا،  كان في الأصل الدير معروف باسم الدير الجديد،  لكن المأساة أصابت الدير عندما مات زوجها، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins،  قامت زوجته بتحنيط قلب زوجها ووضعته فى النعش الفضي، وسمي الدير   بـ "قلب الحبيب" وهذا بالطبع اسم غير معتاد عليه.

أصبح ابنها فيما بعد ملك اسكتلندا جون الأول (1249-1314) ، حكم لمدة 4 سنوات حتى  تم خلعه من النبلاء الاسكتلنديون. قام "الرهبان" بتحويل الدير إلى مركز زراعي وتجاري رئيسي، وفي عام 1296 ، غزا ملك إنجلترا، إدوارد الأول، اسكتلندا وكان يأمل في التغلب عليها كما فعل ويلز.

Dervorguilla

وبدأت حرب الاستقلال الأسكتلندية الأولى (1296-1328)، وتقول الأسطورة إن إدوارد مكث في الدير في عام 1300 وتضرر بشدة خلال الحرب. وبعد الانتصار الاسكتلندي في بانوكبورن، ساهم اللورد الاسكتلندي المحلي في إعادة بناء دير حبيب، وأصبح مركزًا دينيًا مهمًا في اسكتلندا مرة أخرى وظل كذلك حتى الإصلاح الاسكتلندي في القرن السادس عشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة